موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 05:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وسط أعلام ميليشيات إيران.. شاهد جنازة قاسم سليماني

سيدة تحمل صورة قاسم سليماني في جنازته
سيدة تحمل صورة قاسم سليماني في جنازته

جنازة قاسم سليماني .. تجمع الآلاف من المشيعين يوم السبت مرتدين الملابس السوداء ورافعين أعلام العراق وأعلام ميليشات مدعومة من إيران وموالية لسيلمانى فى موكب جنائزى عبر بغداد ، لأكبر جنرالات إيران وغيره من قادة الميليشيات الذين قتلوا فى غارة جوية أمريكية أمس الجمعة، وفق ما تم نشره بموقع "الحدث".

وأغلقت ميليشيات الحشد الشعبى فى العراق طرقات العاصمة بغداد، حيث تجمع المشيعون فى موكب حول نعشى الجنرال الإيرانى قاسم سليمانى ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبى أبو مهدى المهندس أبرز مساعديه فى العراق .

حيث يجرى التشييع حاليا فى حى الكاظمية فى بغداد، قبل أن تنظم مراسم تشييع وطنية في المنطقة الخضراء بحضور عدد من القادة العراقيين.

وذكرت قناة العالم الإيرانية خلال موقع تيليجرام أن جثمان سليمانى يشيع اليوم فى بغداد ثم فى كربلاء والنجف ثم ينقل إلى مشهد وبعدها لطهران ثم يدفن فى كرمان.

ونقلت نعوش العراقيين الخمسة إلى الكاظمية على سيارات بيك-آب رفعت عليها أعلام عراقية، وسارت بين الحشد. ورفعت على السيارات التي تنقل القتلى الإيرانيين أعلام إيران. ورفع عدد من المشاركين في الحشد صورا للمرشد الإيراني علي خامنئي والأمين العام لميليشيا حزب الله حسن نصر الله.

كانت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، أكدت أن العملية التى استهدفت مطار بغداد الدولى، وقتلت قادة إيرانيين بينهم قاسم سليمانى، وأبومهدى المهندس نائب رئيس ميليشيا الحشد الشعبى، هدفها ردع أى خطط إيرانية في المستقبل لشن هجمات ضد أميركا. وأضافت الوزارة أن الرئيس ترامب أمر بقتل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، بعد أن تأكد أن الأخير صادق على قرار الهجوم على السفارة الأميركية فى بغداد.

البنك الأهلي
جنازة قاسم سليماني إيران العراق بغداد إيران البنتاجون
tech tech tech tech
CIB
CIB