موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

المفتي من جامعة مصر: ”لا تستكثروا الذنوب فالله يفرح بالتوبة”

شوقي علام
شوقي علام

استعرض الدكتور شوقي علام ، مفتي الديار المصرية ، كيف تكون الطمأنينة في الحياة ، وكيف تكون الراحة ، وقال هناك شقين لو التزمنا بهما تأتي السكينة، الأولى: وهي التخلية والثانية: التحليه.
 

وأضاف خلال الندوة التثقيفية اليوم الأربعاء، لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا فى مقرها بمدينة 6 أكتوبر تحت عنوان «دور المؤسسات الدينية فى توعية الشباب بالمخاطر التي تواجهها مصر» وتحت رعاية خالد الطوخي رئيس مجلس الأمناء، بحضور طلبة وأساتذة وعمداء الجامعة، وعدد من الشخصيات العامة والسياسية، أن التخلية، المقصود بها أن نتخلى عن الأخلاق الذميمة وترك الكذب وخيانة الأمانة والغش، وأن نجاهد أنفسنا على الصدق، أما التحلية، فتكون بالإقبال على الأوامر التي كلفنا بها الله.
 

وأوضح مفتي الديار، أن أفضل الحوارات، هو حوار العتاب الذي يكون بين الإنسان ونفسه فهذا من عوامل الرقي، وقد يضعف الانسان احيانا امام الشهوات والمعاصي، ولكن علينا ان نرجع للتوبة ولا نستكثر من الذنوب فالله يفرح بتوبة الإنسان مهما كانت خطاياه.
 

وأكد الدكتور شوقي علام، أن جهاد النفس ضد المعاصي أمر صعب، وعلى الإنسان أن يجاهد في ذلك حتى يتغلب على نفسه والتخلي عن المعاصي.

البنك الأهلي
شوقي علام مفتي الديار المصرية الراحة الحياة
tech tech tech tech
CIB
CIB