موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

للمرة الثالثة.. الداخلية توقف ضابطًا أهان المحامين

سامح عاشور
سامح عاشور

 

أعلن سامح عاشور، نقيب المحامين، قرار اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بإيقاف أحد ضباط المنيا مع إحالته للتحقيق لنشره على صفحات التواصل الاجتماعي، عبارات تنال من المحاماة والمحامين وتخرج عن حدود اللياقة والأدب.
 

وقال البيان: "للمرة الثالثة أصدر اللواء وزير الداخلية قرارًا بإيقاف أحد ضباط المنيا مع إحالته للتحقيق لنشره على صفحات التواصل الاجتماعي عبارات تنال من المحاماة والمحامين وتخرج عن حدود اللياقة والأدب".
 

وثمنت نقابة المحامين هذا الموقف النزيه والحريص على أسس العلاقات المحترمة بين المحاماة ورجال الشرطة، معلنة تمسكها بكل أواصر الاحترام والتقدير لكل رجال الشرطة، بدأ من وزير الداخلية وانتهاءً بأحدث مجند في قوات الأمن.
 

وناشدت نقابة المحامين ومجلسها العام جميع المحامين المتداخلين على صفحات التواصل الاجتماعي، الحرص كل الحرص على حسن التعبير ونزاهة العبارة مع زملائهم المحامين والقضاة والشرطة بل وكل المواطنين حتى لو كانوا خصومًا لهم أو لموكليهم، فالمحاماة فروسية وتعبيرات الدفاع أدب وخلق قويم، ندعو الكافة للالتزام به وبتقاليد المحاماة وقانونها.
 

وأكدت النقابة أنها لن تتوانى عن محاسبة أي مسيء أو متجاوز لتلك التقاليد والقيم بكل وسائل التأديب والمحاسبة حرصًا على سمعة المحاماة والمحامين حرصًا على تواصل محترم مع جميع الأطراف التي نعمل معها ونشاركها تحقيق العدالة وكفالة حق الدفاع وسيادة القانون.

البنك الأهلي
السلطة مصر الاخبار المحامين الداخلية
tech tech tech tech
CIB
CIB