موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 05:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

أستاذ العناية المركزة يحذر الشباب من ”الكحوليات”

ارشيفية
ارشيفية

 

حذر الدكتور محمود الشربيني أستاذ العناية المركزة بكل من مصر والمملكة المتحدة وعضو الجمعية الأمريكية لمراحل الطب الحرجة، الشباب من الجنسين من تناول الكحوليات في أي صورة وبأى كمية.
 

وأشار، إلى أن هناك 55 دراسة طبية أجريت حديثًا في أوروبا والصين والولايات المتحدة الأمريكية، أكدت وجود علاقة وثيقة بين تناول الكحوليات في فترة الشباب وقبل الإنجاب وتكوين القلب في أبنائهم بعد الزواج وعند الإنجاب.
 

وقال "الشربيني" - في تصريح اليوم الثلاثاء، لوكالة أنباء الشرق الأوسط - "إن هذه الدراسات أجريت على 41 ألفًا و747 مولودًا لأباء كانوا يتناولون الكحول في فترة الشباب وقبل الإنجاب، موضحًا أن هؤلاء الأطفال ولدوا بعيوب وتشوهات خلقية بالقلب".

وأضاف، أن الدراسات أكدت أن ذلك يرجع لتناول الأب أو الأم أو كلاهما في فترة شبابه قبل الزواج الكحول بأى صورة وحتى بأقل كمية، مشددًا على أن هناك احتمال كبير بإصابتهم بعيوب خلقية تهدد سلامة قلوب أبنائهم.
 

ولفت إلى أن نتائج هذه الأبحاث نشرت في مجلة الطب الوقائى للقلب، التي تصدر في أوروبا، وأن السلطات الطبية ناشدت الشباب المقدم على الزواج والإنجاب بالتوقف فورًا عن تناول الكحوليات من أجل سلامة قلوب أبنائهم.

البنك الأهلي
السلطة مصر الاخبار حياة الأطفال
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB