موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 12:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مصر تستضيف أكبر معرض للأجهزة والمستلزمات الطبية في أفريقيا

توقيع التفاقية
توقيع التفاقية

 

وقعت شعبة الأجهزة والمستلزمات الطبية باتحاد الصناعات، بروتوكول تعاون مع شركة "إينفورما" العالمية، لاستضافة معرض "North Africa Health" في أبريل 2020، وهو المعرض الأكبر في أفريقيا، والمتخصص في صناعة الأجهزة الطبية والمستلزمات، وكل ما يخص الأشعة والمعامل.

ووقع البروتوكول من جانب شعبة الأجهزة والمستلزمات الطبية، شريف عزت رئيس الشعبة، وعن شركة إينفورما العالمية، عزان محمد رئيس المعرض ومي حلمي مدير المعرض في مصر.

وقال رئيس شعبة الأجهزة والمستلزمات الطبية، شريف عزت، في بيان اليوم الثلاثاء، إن مصر في حاجة إلي مثل هذه المعارض الدولية الضخمة، التي تهدف إلى تنمية صناعة الأجهزة والمستلزمات، مشيرًا إلى أن غرفته ستخاطب الشركات المدرجة لديها وعددهم 320 شركة للاشتراك في المعرض، منوها بأن هناك 4 معارض متفرقة كان يتم تنظيمها في هذا المجال، بجانب هذا المعرض الدولي.

من جانبه، كشف عزان محمد رئيس معرض "North Africa Health" - في تصريح صحفي - أن 180 شركة من 20 دولة في آسيا وأوروبا وأفريقيا ستشارك في نسخة المعرض المرتقب تنظيمها في مصر في أبريل 2020، من أجل تحويل مصر لمنصة أعمال في مجال قطاع الأجهزة والمستلزمات الطبية.

ونوه بأنه سيتم تجميع كبريات الشركات سواء موزعين ومصنعين في الدول المختلفة، وعمل لقاءات لهم B2B مع الشركات المصرية، لزيادة الاستثمار في قطاع تصنيع الأجهزة والمستلزمات في مصر، خاصة في ظل النمو الاقتصادي الكبير الذي تشهده مصر في مجالات الشركات الناشئة والصغيرة بالقطاعات الاقتصادية المختلفة.

بدورها، قالت مي حلمي، مدير المعرض في مصر، إن الجمعية المصرية للأشعة والطب النووي والجمعية المصرية للطب المعملي وشعبة الأجهزة والمستلزمات الطبية باتحاد الصناعات سوف تشارك في المعرض، وستتم مخاطبة وزارتي الصحة والتجارة والصناعة، وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ليقام المعرض تحت رعايتها.

وأضافت، أن الجمعية المصرية للطب المعملي سوف تعقد مؤتمرها الحادي والثلاثين، على هامش معرض "North Africa Health"، بمشاركة 10 من المتحدثين الأجانب من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في كافة التخصصات، ويتضمن عرض أحدث الأبحاث المعملية. ومن جهته، أكد الدكتور عماد شنودة، عضو مجلس إدارة غرفة الرعاية الصحية باتحاد الصناعات، أن معرض الأجهزة والمستلزمات يعتبر فرصة جيدة لتمكين الشركات في مصر، لعمل تنسيق مع نظيراتها الدولية المشاركة بالمعرض، لتكون وكلاء لها في مصر، بجانب تعظيم التعاون التصنيعي وزيادة التوسعات الاستثمارية، منوها إلى تنظيم مؤتمر علمي كبير على هامش معرض"North Africa Health" تشارك فيه شركات كبرى، ومحاضرون عالميون.

البنك الأهلي
السلطة مصر الاخبار معرض للأجهزة والمستلزمات الطبية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB