موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 04:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ارتفاع عدد المصابين بالتسمم من وجبات الفسيخ بالإسكندرية

الفسيخ - أرشيفية
الفسيخ - أرشيفية

أعلن الدكتور أحمد عثمان، رئيس مستشفيات جامعة الإسكندرية وعميد كلية الطب، أن عدد حالات التسمم نتيجة تناول وجبة الفسيخ الفاسد ارتفع إلى 21 حالة، تتراوح أعمارهم ما بين 55 و3 سنوات، من محافظات البحيرة وكفر الشيخ والإسكندرية.

وأشار عثمان، إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية؛ لتوفير كل الجرعات اللازمة من الأمصال المضادة للتسمم، وتوفير رصيد إحتياطي من المصل عن طريق وزارة الصحة.

أكد الدكتور أحمد عثمان، عميد طب الإسكندرية، أن هذه الحوادث تعد سابقة خطيرة وكارثية وتؤكد خطورة الميكروب هذه المرة، مؤكدا أن كلية الطب تتابع تلك الظاهرة بدقة وعناية شديدين.

وأوضح أنه تم إعطاء المصل لـ12 حالة من إجمالي عدد الحالات البالغ 18 حالة، تكلفة المصل الواحد منها 100 ألف جنيه، وأشار إلى أن هناك 7 أطفال أقل من 6 سنوات من بين الحالات.

وأكد أن إدارة الجامعة تعكف على دراسة تلك الظاهرة هل الأسماك من مصدر واحد أم الأسماك الموجودة في رشيد وإدكو.

وكان مركز السموم بمستشفيات جامعة الإسكندرية، قد استقبل مؤخرا 18 حالة تسمم نتيجة تناول فسيخ فاسد.

وأشار الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، أن مركز السموم بالجامعة يخدم خمس محافظات، ولفت أن الحالات التي تم استقبالها من دسوق وإدكو وبرج العرب والإسكندرية.

وأضاف أنه تم التواصل مع محافظة الإسكندرية للقيام بحملات على المحلات لأخذ عينات من أسماك الفسيخ الموجودة بالأسواق لفحصها والتأكد من سلامتها.

البنك الأهلي
الفسيخ تسمم الإسكندرية أخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB