موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 04:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مجلس وزراء الإمارات يعتمد 10 قرارات استراتيجية لدعم ملف التوطين

محمد بن راشد آل مكتوم
محمد بن راشد آل مكتوم

اعتمد مجلس الوزراء بدولة الامارات برئاسة محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حزمة من 10 قرارات استراتيجية لدعم ملف التوطين، وذلك خلال اجتماع المجلس، وتأتي هذه الحزمة من القرارات والقوانين الاتحادية ترجمة للرسالة الثالثة ضمن "رسائل الموسم الجديد" التي وجه بها لتفعيل آليات العمل والدفع بمسيرة الإنجاز في الدولة في كافة القطاعات، حيث تشكل هذه الحزمة أحد مخرجات لجنة متابعة تنفيذ "رسائل الموسم الجديد" التي يترأسها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وحسب وكالة الانباء الإماراتية (وام) قال محمد بن راشد ال مكتوم "اقتصادنا قوي ونموه مستمر، ويوفر فرصًا كبيرة للمواطنين والمقيمين"، لافتا إلى أن " التوطين أولوية اقتصادية واجتماعية وأمنية، وهذه حقيقة لابد أن يستوعبها الجميع".

وأضاف "أصدرنا 10 قرارات لدعم التوطين والملف سيبقى حيا، ولو احتجنا لـ 100 قرار جديد لدعم الملف لن نتردد"، مؤكدا "التوطين لا يتعارض مع استقطاب المواهب الخارجية لبلادنا بل العكس، المواهب تصنع اقتصادًا قويًا يوفر فرصًا كبيرة للمواطنين والمقيمين"، وأوضح أن "القطاع الخاص يدرب 8000 خريج، وستساهم الحكومة بجزء من تكلفة التدريب".

وتابع:" تقييمنا لنجاح المسؤولين في مختلف القطاعات سيعتمد على جهودكم في التوطين وخلق فرص وظيفية لأبنائنا في هذه القطاعات".

وختم بالقول "قوة الدول بقوة مواردها البشرية.. وكوادرنا الوطنية مع المواهب الخارجية الموجودة لدينا يمثلون أعلى الأصول البشرية".

البنك الأهلي
التوطين الإمارات بن زايد أخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB