موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 08:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

يقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 35٪.. تفائل

السكتة الدماغية
السكتة الدماغية

 

كشفت دراسة جديدة نشرها موقع "ديلى ميل" البريطانى، أن التفاؤل يستعد بشكل كبير للتصدى للسكتات الدماغية وأمراض القلب.

وأشار الباحثون، إلى أن النظر إلى الجانب المشرق من الحياة قد يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية بأكثر من الثلث، وفقًا لنتائج الدراسة.

وتم تحليل الآلاف من الناس في جميع أنحاء العالم من قبل العلماء، الذين وجدوا أيضًا أن الأشخاص المتفائلين أقل عرضةً للوفاة بنسبة 14% في وقت مبكر لأى سبب.

ويعتقد الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم أفكار إيجابية لديهم ميول لممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي جيد وحماية صحتهم، الأمر الذى يساعد بشكل كبير فى تجنب الأمراض الخاصة بالقلب والسكتات الدماغية.

وقال كبير مؤلفي الدراسة البروفيسور آلان روزانسكي: "تشير النتائج إلى أن عقلية التفاؤل ترتبط بانخفاض مخاطر القلب والأوعية الدموية، وأن تعزيز التفاؤل والحد من التشاؤم قد يكون مهمًا للصحة الوقائية".

وأضاف روزانسكي، أستاذ أمراض القلب، إن التوتر والاكتئاب والشعور بالوحدة ترتبط بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وفي أول تحليل من نوعه، قام الأستاذ روزانسكي وزملاؤه بتجميع بيانات من 15 دراسة سابقة شارك فيها رجال ونساء من جميع أنحاء العالم، من أجل معرفة ما مدى التفاؤل فى تحسين صحة الإنسان.

وأشار الباحثون، إلى أن الإجهاد يؤدي إلى إضعاف نظام المناعة، مما يقلل من قدرة الجسم على مواجهة الالتهابات والأمراض.

وفى دراسة أخرى أجريت من قبل علماء بجامعة هارفارد، أكدت أن المتشائمين كانوا أكثر عرضة للموت المبكر بالسرطان وأمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الجهاز التنفسي والالتهابات.

وأظهرت الأبحاث السابقة أن التفاؤل يساعد في درء فشل القلب ومرض الزهايمر وتصلب الشرايين وأمراض الجهاز التنفسي ومختلف أنواع السرطان.

البنك الأهلي
السلطة مصر الاخبار قطن وشاش الإصابة بالسكتة الدماغية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB