موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 09:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التخطيط: الاتجاه لميكنة الخدمات لن يؤثر على أعداد موظفي الدولة

الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة
الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة

 

أكدت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة، الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن اتجاه الحكومة لميكنة الخدمات لن يؤثر على أعداد موظفي الدولة.

 

أضافت "شريف" في تصريح صحفي، أن عملية التحول الرقمي ضرورة حتمية لمواكبة التطورات التكنولوجية المتلاحقة، وآلية لتحسن أداء الخدمات العامة الجماهيرية التي يحصل عليها المواطن، دون أن يكون لها تأثير على الوظيفة العامة أو تقليص أعدادها.

 

وأوضحت أن المعهد بصدد تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية بالشراكة مع وزارة الاتصالات لتأهيل الموظفين على إجادة استخدام الحاسب الآلي والتكنولوجيا الرقمية في أداء مهامهم الوظيفية لا سيما مع البنية المعلوماتية المتطورة التي يتمتع بها الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى التعاقد مع جهات متخصصة لتقديم برامج لإتقان اللغات الأجنبية.

 

في سياق متصل، نظمت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الندوة التعريفية لطلاب الدفعة الثامنة من برنامج تأهيل القيادات الشابة من موظفي الجهاز الإداري للدولة للحصول على ماجستير إدارة الأعمال الحكومية الذي ينفذ بالتعاون بين وزارة التخطيط وفرع المدرسة العليا للعلوم الإدارية التطبيقية "اسلسكا" بمصر، وذلك بحضور المهندسة غادة لبيب، نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري وعدد من قيادات الوزارة.

 

وأكدت الوزارة أن الدولة المصرية توجه اهتمامًا خاصًا ببرامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري وغيره من برامج التدريب، مضيفة أن هناك توجهًا بأن تغطى برامج التدريب كل الوزارات والمحافظات المصرية في إطار توسيع وتعميم الاستفادة وتوفير الكوادر التي تلبي متطلبات تحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة على مستوى المحافظات والأقاليم المصرية.

البنك الأهلي
السلطة الاخبار مصر التخطيط الحكومة هاله السعيد

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB