موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 02:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

القائم بأعمال سفير أمريكا بالقاهرة: ملتزمون بالحفاظ على تراث مصر الثقافى

القائم بأعمال سفير أمريكا خلال الزيارة
القائم بأعمال سفير أمريكا خلال الزيارة

 

أسهمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID" بالتعاون مع وزارة الآثار فى عدد من مشروعات الترميم والتدريب فى دراع أبو النجا ومعبد خونسو بالأقصر، يأتى ذلك نطلاقاً من التزام الولايات المتحدة بدعم قطاع السياحة الحيوى فى مصر، وآلاف الأشخاص الذين يعملون فى هذا القطاع، والتراث العالمى الذى تمثله الآثار الثقافية فى مصر.

ساهمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID" بمنحة قيمتها 35 مليون جنيه مصرى لترميم مقبرتين للنبلاء فى منطقة دراع أبو النجا وثمانية مقصورات فى معبد خونسو بالكرنك من خلال مدارس الترميم الميدانية التى قامت بعقد سلسلة من التدريبات العملية لأكثر من 300 موظف بوزارة الآثار.

أسهم هذا المشروع، الذى يقوم بتنفيذه المركز الأمريكى للبحوث فى مصر "ARCE"، فى تطوير الطريق المؤدى إلى معبد خونسو و مقابر النبلاء بالدولة المصرية القديمة TT 159/286، كما ساعد فى الحفاظ عليهما للأجيال القادمة.

 

شارك القائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة توماس جولدبرجر مع وزير الآثار، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، فى الاحتفالية التى أقيمت بمناسبة استكمال أنشطة الترميم والتدريب فى نلك المواقع الأثرية، وللتأكيد على مدى التزام الولايات المتحدة بدعم إحياء التراث الثقافى لمصر فى جميع أنحاء الجمهورية.

 

قال القائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة توماس جولدبرجر: "إن الولايات المتحدة ملتزمة بشراكتنا مع وزارة الآثار للحفاظ على التراث الثقافى لمصر"، مضيفا: "تسهم مثل هذه البرامج فى خلق فرص عمل دائمة وتحقيق الازدهار لمصر".

البنك الأهلي
السلطة مصر اخبار سياحة آثار سفير أمريكا بالقاهرة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB