موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 10:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

انعقاد المؤتمر العربي الـ17 لرؤساء أجهزة الحماية المدنية والدفاع المدني

المؤتمر العربي الـ17 لرؤساء أجهزة الحماية المدنية
المؤتمر العربي الـ17 لرؤساء أجهزة الحماية المدنية

 

تحت رعاية الملك محمد السادس، ينعقد في مدينة مراكش يومي 11 و12 سبتمبر الجاري، المؤتمر العربي السابع عشر لرؤساء أجهزة الحماية المدنية (الدفاع المدني)، بمشاركة رؤساء وممثلي هذه الأجهزة في الدول العربية، فضلا عن جامعة الدول العربية، المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني، مشروع مكافحة الإرهاب لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، المركز العربي للوقاية من أخطار الزلازل والكوارث الطبيعية الأخرى، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

 

من المنتظر أن يوجه عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية في المملكة المغربية، كلمة إلى المؤتمر، كما سيتحدث في جلسة الافتتاح الدكتور محمد بن علي كومان، الأمين العام للمجلس.

 

سيناقش المؤتمر عددًا من المواضيع المدرجة على جدول أعماله، من بينها، المستجدات في أخطار تلوث البيئة وسبل مكافحتها، وتصور عن دور أجهزة الحماية المدنية (الدفاع المدني) في تنفيذ إطار سنداي للحد من مخاطر الكوارث 2015-2030، فضلاً عن التطورات والمستجدات في أنشطة ومهام أجهزة الحماية المدنية (الدفاع المدني)، ومساهمة شركات التأمين في مصادر تمويل الأجهزة المذكورة ودورها في تحمل تكاليف تدخلها.

 

كما سينظر المؤتمر في مشروعين هامين يتعلق الأول بـ"اتفاقية عربية للتعاون في مجال البحث والإنقاذ" والثاني بـوضع "كود عربي موحد للرقابة على استيراد المواد المفرقعة والخطرة ونقلها وتداولها".  

 

سيستعرض المؤتمر كذلك آراء الدول الأعضاء بشأن جدوى إعداد مشروع اتفاقية للتعاون بين أجهزة الحماية المدنية (الدفاع المدني) في الدول العربية، ودور هذه الأجهزة في مواجهة الأعمال الإرهابية، وسترفع الأمانة العامة توصيات المؤتمر إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب لاتخاذ مايراه مناسبا بشأنها.

البنك الأهلي
السلطة مصر اخبار عالم عرب حوادث مؤتمر وزارة الداخلية المؤتمر العربي الـ17 لرؤساء أجهزة الحماية المدنية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB