موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 11:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي يؤكد لرئيس ”ميتسوبيشي”: مصر نقطة انطلاق لكم إلى الأسواق المختلفة

الرئيس السيسي خلال اللقاء
الرئيس السيسي خلال اللقاء

 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم السبت، فى مدينة يوكوهاما، مع تاكيهيكو كاكيوشى، رئيس مجلس إدارة شركة "ميتسوبيشى" اليابانية.

 

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد فى مستهل اللقاء، أهمية اليابان كشريك إستراتيجى لمصر، مؤكدًا امتلاك مصر الإمكانات اللازمة لأن تمثل محورًا مهمًا لجميع الصناعات اليابانية المشهود لها بالكفاءة، وأن تكون نقطة انطلاق لها إلى أسواق مختلف دول المنطقة.

 

وأشاد الرئيس بنشاط شركة "ميتسوبيشى" الممتد فى مصر منذ منتصف القرن الماضى، مشيرًا إلى وجود عديد من الفرص للتوسع فى أنشطتها، وخصوصًا فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، ولا سيما فى ضوء المشروعات القومية التى تدشنها وتنفذها مصر، مثل مشروع تنمية محور قناة السويس، وما سيضمه من مناطق صناعية، ومراكز لوجستية، بالإضافة إلى عديد من مشروعات البنية التحتية.

 

وأضاف السفير بسام راضى أن كاكيوشى استعرض خلال اللقاء، المشروعات التى تدرس "ميتسوبيشى" تنفيذها فى مصر خلال المرحلة المقبلة، بما فيها مشروع مترو الأنفاق، وخصوصًا فى ظل اعتزام الشركة العمل على الاستفادة من الفرص الواعدة التى يتيحها الاقتصاد المصرى من خلال عديد من المشروعات التنموية التى يتم طرحها.

 

ونوَّه كاكيوشى إلى أنه سيواصل التشاور والتنسيق مع الجانب المصرى خلال المرحلة المقبلة من أجل تنفيذ مشروعات الشركة فى مصر، واستطلاع الفرص المتاحة للتوسع فى أنشطتها.

 

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار الرئيس السيسي ميتسوبيشي اليابان
tech tech tech tech
CIB
CIB