موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

رقم غريب.. كم شخص يعيش خارج كوكب الأرض ؟

كوكب الأرض
كوكب الأرض

هل تساءلت يوما عن عدد الأشخاص الذين يعيشون في الوقت الحالي خارج كوكب الأرض، ربما يعتقد البعض أنه لا يوجد أى شخص يعيش خارج الكوكب، وربما يعتقد البعض الآخر أن عددا كبيرا من الأشخاص يعيشون خارج الكوكب، إلا أن الحقيقة المؤكدة هو أن هناك 6 أشخاص فقط يعيشون خارج كوكب الأرض.

وبحسب التقارير فإن هؤلاء الـ 6 أشخاص هم رواد فضاء يعيشون على محطة الفضاء الدولية، وهم من جنسيات متعددة، وفيما يلي نعرض مجموعة من المعلومات عنهم ..

 

- كريستينا كوش

هى رائدة فضاء أمريكية، ولدت فى 29 يناير 1979 فى جاكسونفيل فى الولايات المتحدة، وقضت حتى الآن 169 يوم فى الفضاء، وهى مهندسة طيران.

 

- نيك هيج

هو ضابط، ورائد فضاء أمريكى، ولد فى هوكسى، ويحمل رتبة عسكرية مقدم، وتعلم فى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وكلية تدريب الطيارين الاختباريين الأمريكية، وأكاديمية سلاح الجو الأمريكى، كما شارك فى مهمة سايوز إم إس-10، وهو له 169 يوم ايضا فى الفضاء.

 

- أليكسى نيكولاييفيتش أوتشينين

رائد فضاء روسي، من مواليد 28 سبتمبر 1971 فى ريبينسك فى روسيا، قام أوتشينين بأول رحلة فضائية له فى عام 2016، وتم تعيينه كقائد سويوز MS-10 في عام 2018، له فى الفضاء 169 يوما.

 

-ألكسندر ألكسندروفيتش سكفورتسوف

رائد فضاء روسى، ألكسندر ألكسندروفيتش سكفورتسوف هو رائد فضاء، وطيار من روسيا، ولد فى شتشايولكوفو، وهو قائد بعثة محطة الفضاء الدولية، وله حاليا 41 يومًا في الفضاء.

 

- أندرو ر. مورجان

 هو طبيب ورائد فضاء أمريكي، ولد في 5 فبراير 1976 في نيو كاسل في الولايات المتحدة، وهو مهندس طيران على متن محطة الفضاء الدولية وله 41 يوما حتى الآن فى الفضاء.

 

- لوكا بارميتانو

 هو مهندس إيطالي ورائد فضاء في فيلق رواد الفضاء الأوروبى لوكالة الفضاء الأوروبية، وتم اختياره رائد فضاء لوكالة الفضاء الأوروبية فى مايو 2009، وله حاليا فى الفضاء 41 يومًا.

البنك الأهلي
يعيش خارج كوكب الأرض أخبار العالم رواد الفضاء الصين اليابان الفضاء الخارجي
tech tech tech tech
CIB
CIB