موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 10:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي يلتقى الشريك الثاني في الائتلاف الحاكم رئيس حزب ”كوميتو”

الرئيس السيسي خلال اللقاء
الرئيس السيسي خلال اللقاء

 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، فى مدينة يوكوهاما اليابانية ناتسو ياماجوشى، رئيس حزب "كوميتو" الشريك الثانى فى الائتلاف الحاكم باليابان. 

 

قال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس حزب كوميتو أعرب عن سعادته بلقاء الرئيس، مشيدًا بالعلاقات التاريخية الممتدة التى تجمع بين البلدين الصديقين، مؤكدًا حرص بلاده على تنميتها فى مختلف المجالات، ولا سيما فى ظل الدور المحورى الذى تقوم به مصر فى منطقة الشرق الأوسط، وما تمثله من دعامة لأمن واستقرار المنطقة.

 

أكد الرئيس اعتزاز مصر، حكومةً وشعبًا، بعلاقاتها مع اليابان وشعبها، مشيدًا بالنموذج الذى يقدمه الشعب اليابانى وما يمثله من التزام بقيم العمل، والتفانى، والإتقان.

 

أعرب الرئيس عن التطلع لتعزيز قنوات التفاعل والتعاون مع اليابان للمساهمة فى إثراء العلاقات الثنائية المشتركة، وكذا الاستفادة من خبرة وتجربة اليابان فى عديد من المجالات، ولا سيما فى مجال التعليم، حيث يهتم نظام التعليم اليابانى بغرس القيم الأخلاقية فى نفوس النشء وتنمية روح العمل الجماعى لديهم.

 

أضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء شهد بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، سواء على صعيد التجارة والاستثمار أو فى مجال السياحة، حيث أكد الرئيس اهتمام مصر بزيادة التدفقات السياحية اليابانية، ومواصلة عملية التبادل الثقافى والحضارى بين البلدين.

 

من جانبه، أعرب رئيس حزب كوميتو عن ترحيب اليابان واعتزازها بتنمية العلاقات مع مصر فى جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، مشيداً فى هذا الصدد بالجهود التى تبذلها الدولة المصرية على مختلف الأصعدة من خلال إنجاز العديد من النجاحات الاقتصادية والتنموية.

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار الرئيس السيسي اليابان حزب
tech tech tech tech
CIB
CIB