موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 05:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

”المرزوقي” يدرس الترشح لرئاسة تونس ويعلن قراره الأربعاء

المرزوقي
المرزوقي

يدرس الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي، الترشح لرئاسة البلاد للمرة الثانية بناء على ترشيح حزبه له، مع استعداد تونس لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة منتصف سبتمبر المقبل، إثر وفاة الرئيس السابق، الباجي قايد السبسي.

 

وقال المرزوقي، اليوم الاثنين، في تصريحات خاصة لإذاعة "موزاييك": "حزبي قرر ترشيحي للرئاسة، وأنا في آخر لحظات النقاش، وسأعلن قراري يوم الأربعاء".

 

وقال المرزوقي: "بالنسبة لي، القضية الأساسية هي ماذا يمكن أن أقدّم للبلاد وللشعب. قراري سأعلن عنه يوم الأربعاء 7 أغسطس 2019 بعد التأكد من أنني  أستطيع تقديم شيء وبعد التشاور مع الناس''.

 

وأوضح الرئيس التونسي الأسبق أنه 'بحكم طبيعته كطبيب وحقوقي، فإن همه خدمة مصلحة البلاد والوطن.

 

ونفى المرزوقي التشكيك في نتائج انتخابات الرئاسة لعام 2014، التي فاز بها الراحل الباجي قايد السبسي، رغم وجود العديد من الخروقات، على حد وصفه.

 

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تونس تقديم موعد إجراء الانتخابات الرئاسية لتصبح الخامس عشر من سبتمبر المقبل، بدلا من موعد نوفمبر المحدد سلفا للانتخابات التشريعية كذلك، وذلك بعد وفاة السبسي، الشهر الماضي.

 

وكان السبسي قد وقع في الخامس من يوليو الماضي، عقب خروجه من المستشفى، أمرا رئاسيا يتعلق بدعوة الناخبين للانتخابات التشريعية والرئاسية لعام 2019.

 

البنك الأهلي
السبسي المرزوقي تونس أخبار مصر أخبار العالم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB