موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 05:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

انخفاض ملحوظ.. تعرف على أسعار المواشى واللحوم

أرشيفية
أرشيفية

تشهد أسعار المواشي واللحوم تراجعًا ملحوظًا قبل عيد الأضحى، وذلك نتيجة عمليات الاستيراد التي تعمل عليها الحكومة خلال الفترات الجارية، للاكتفاء الذاتي من المواشي وتغطية الأسواق، لكي يصبح المعروض من اللحوم يفوق الطلب عليه، وهذا ما أدى إلى تراجع أسعار المواشي بالأسواق المعنية بذلك.

 

وأدى تراجع أسعار المواشى إلى استقرار أسعار اللحوم خلال عيد الأضحى، على الرغم من أن الأسعار كانت تشهد زيادة تراوح بين 10- 20% من السعر قبل العيد، ولكن هذا العام استقرت الأسعار ولم تشهد أى ارتفاع، بالرغم من زيادة الطلب وذلك حسب الأسعار المقررة في الأسواق المحلية والتى تتراوح حاليا بين 110 - 140 جنيها للكيلو الكندوز، فيما يتراوح سعر اللحوم الضأن بين 120-150 جنيها للكيلو.

 

وقال هيثم عبدالباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن موسم الأضاحى كان يشهد ارتفاعا فى الأسعار على اللحوم وذلك نظرا للإقبال الكبير عليها، ولكن هذا العام فإن الأسواق لديها فائض فى الإنتاج وهو ما ظهر فى أسعار المواشى والتى تراجعت فى الأسواق لما يقرب من 10 جنيهات.

 

وأضاف عبدالباسط اليوم الأحد، أن الأسعار ربما تشهد انخفاضا خلال الفترة المقبلة وذلك إذا تم رفع أسعار الجلود مرة أخرى، حيث إنها هبطت لأكثر من 750 جنيها فى الجلد والواحد، وهو ما أدى إلى تحميل تلك التكلفة على سعر كيلو اللحوم فى محلات الجزارة، وأوضح أن منافذ التوزيع التابعة للدولة تقدم لحوما بأسعار منخفضة الكيلو منها بـ90 جنيها وهو ما ضاعف الكميات داخل الأسواق.

 

وأشار إلى أن محلات الجزارة ليس من مصلحتها رفع الأسعار، بالعكس يهمها أن تعود عمليات بيع اللحوم كما كانت وأن تكون الأسعار ملائمة حتى يمكن أن تنافس فى السوق.

 

البنك الأهلي
أسعار المواشي اللحوم عيد الأضحى الغرفة التجارية أخبار مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB