موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 05:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رئيس الوزراء الباكستاني يلبي دعوة ترامب لزيارة واشنطن في 22 يوليو

رئيس وزراء باكستان
رئيس وزراء باكستان

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

يزور رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، واشنطن لإجراء محادثات مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في 22 يوليو، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية الخميس، وذلك في لقاء نادر بين زعيمي البلدين اللذين يشهد تحالفهما توترا.

 

الزيارة هي الأولى لخان إلى الولايات المتحدة منذ توليه السلطة العام الماضي، وتأتي تلبية لدعوة ترامب، وفق تصريحات متحدث باسم وزارة الخارجية في مؤتمر صحفي أسبوعي، وأضاف المتحدث أن "التركيز سيكون على تحريك العلاقات الثنائية".

 

 

جاء الإعلان في وقت تسعى فيه الولايات المتحدة لمساعدة من باكستان في إيجاد طريقة للخروج من أفغانستان المجاورة، حيث دخلت الحرب التي يخوضها الجنود الأميركيون عامها الثامن عشر، والعلاقة بين الولايات المتحدة وباكستان، الحليفين ظاهريا، كثيرا ما شهدت توترا.

 

ويعتقد البيت الأبيض أن المؤسسة العسكرية الباكستانية ساهمت في تمويل وتسليح حركة طالبان، لأسباب إيديولوجية ولمواجهة النفوذ المتصاعد للهند في أفغانستان، وتنفي باكستان تلك الاتهامات وتقول إنها دفعت ثمن تحالفها مع الولايات المتحدة في ما يسمى "الحرب على الإرهاب" عبر مقتل آلاف من مواطنيها في معركتها ضد التمرد.

 

 

وأعلن ترامب العام الماضي أنه ألغى مساعدة بقيمة مئات ملايين الدولارات لإن إسلام أباد "لا تفعل شيئا" للولايات المتحدة، ورد خان يومها على الانتقادات داعيا الرئيس الأميركي إلى تسمية حليف ضحى أكثر من باكستان في مواجهة التمرد.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم رئيس وزراء باكستان عمران خان واشنطن دونالد ترامب السلطة العام مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB