موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 03:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

غرق مركب يحمل أكثر من 80 مهاجرًا قبالة السواحل التونسية

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل

 

أفادت مصادر حقوقية ووسائل إعلامية تونسية، اليوم الخميس، بفقدان أكثر من 80 مهاجرًا غير شرعي، إثر غرق مركبهم في عرض البحر قبالة السواحل التونسية.

 

قال رئيس المرصد التونسي لحقوق الإنسان، مصطفى عبدالكبير، في اتصال هاتفي مع وكالة أنباء "شينخوا" من مدينة مدنين بجنوب شرق البلاد، إن صيادين تونسيين تمكنوا ليلة الأربعاء-الخميس من إنقاذ أربعة من بين هؤلاء الحالمين بالهجرة الذين غرق مركبهم أثناء محاولتهم التسلل خلسة إلى إيطاليا.

 

فيما نقلت وسائل إعلام تونسية محلية عن رئيس منظمة الهلال الأحمر للإغاثة في محافظة مدنين المنجي سليم، قوله إن هؤلاء المهاجرين من عدة جنسيات إفريقية وكانوا قد انطلقوا يوم الاثنين الماضي من السواحل الليبية بإتجاه إيطاليا، وأشار سليم إلى أن الحرس البحري بدأ عملية بحث عن المفقودين من بين بقية المهاجرين.

 

ولم يصدر أي بيان رسمي عن السلطات الأمنية التونسية حول الحادث، وأعلنت السلطات الأمنية التونسية مرارًا عن إنقاذ العشرات من المهاجرين غير الشرعيين من الموت غرقًا أثناء محاولاتهم التسلل خلسة إلى السواحل الاٍيطالية انطلاقا من الشواطئ التونسية الممتدة على طول 1300 كيلومتر.

 

وتعتبر جزيرة "لامبيدوزا" الإيطالية، التي عادة ما يختارها المهاجرون غير الشرعيين، أقرب نقطة إلى الشواطئ التونسية حيث تبعد عنها نحو 80 كيلومترا فقط.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم مهاجرا غرق مركبهم السواحل التونسية حقوق الإنسان مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB