موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 02:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رئيس الوزراء العراقي يطالب مجلس الأمن بمزيد من الدعم للإعمار

رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

طالب رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، اليوم السبت، خلال استقباله أعضاء مجلس الأمن الدولي الذين وصلوا إلى العاصمة بغداد، بالمزيد من الدعم من أجل إعمار العراق.

 

نقل بيان صادر من مكتب رئيس الحكومة العراقية عن عبدالمهدي خلال استقباله أعضاء مجلس الأمن الدولي قوله "إن تضحيات العراقيين وانتصارهم على داعش تستحق دعما أكبر لجهود الإعمار"، وأوضح البيان أن عبدالمهدي شكر اهتمام أعضاء المجلس ودعمهم للعراق وشعبه وحكومته.

 

كانت وزارة الخارجية العراقية وصفت زيارة أعضاء مجلس الأمن التي تمت بدعوة من الحكومة العراقية بأنها "زيارة تاريخية" وتأتي اتساقا مع توجه العراق إلى تعزيز انطلاقته على المستوى الدولي، ونشاط دبلوماسيته الآخذة بالنمو في تحقيق الانفتاح على العالم مسترشدا بالمبادئ الأساسية في ميثاق الأمم المتحدة التي يعد أحد مؤسسيها.

 

أكدت أهمية هذه الزيارة لما لمجلس الأمن من دور محوري في صيانة السلام، والأمن، وتسوية المسائل الدولية بالطرق السياسية، مبينا أنه (العراق) يرى من الواجب تعزيز دوره، وتأدية مهامه بصورة فعالة؛ ولاسيما حل المشاكل، وإنهاء الأزمات التي تعاني منها المنطقة.

 

من المقرر أن يلتقي أعضاء المجلس أيضا كل من الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي وممثلين عن حكومة إقليم كردستان العراق

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم رئيس الوزراء العراقي مجلس الأمن الدولي العاصمة بغداد الحكومة العراقية مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB