موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 10:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

كوريا ترحب باقتراح ترامب لعمل اجتماع.. رغم عدم طلبه رسميًا

دونالد ترامب
دونالد ترامب

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

ذكر مسؤول بارز بوزارة خارجية كوريا الديمقراطية، اليوم السبت، أن الاجتماع المقترح بين زعيمي كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة إذا حدث، سيكون مناسبة لها مغزاها لدعم تعميق العلاقات الشخصية بينهما.

 

وأدلى تشوي سون هوى، النائب الأول لوزير الخارجية، بهذه التصريحات بعدما ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صباح اليوم عبر حسابه الرسمي على موقع (تويتر) أنه يرغب في لقاء الزعيم الأعلى لكوريا الديمقراطية كيم جونغ أون وتبادل التحيات معه في المنطقة منزوعة السلاح عندما يزور كوريا الجنوبية بنهاية هذا الاسبوع.

 

من المتوقع أن يصل ترامب إلى سول، مساء اليوم السبت، في زيارة لمدة يومين بعد حضوره قمة مجموعة الـ20 في مدينة أوساكا اليابانية. ومن المقرر أن يزور المنطقة منزوعة السلاح على الحدود مع كوريا الديمقراطية غدا الأحد.

 

وقال تشوي إن الاجتماع كما هو مقترح من ترامب سيكون "اقتراحا مثيرا للاهتمام جدا، ولكننا لم نتلق اقتراحا رسميا في هذا الشأن" من الولايات المتحدة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية.

 

وعقد كيم قمتين مع ترامب خلال العام الماضي. كانت الأولى في سنغافورة في يونيو عام 2018، وعقدت الثانية في هانوي بفيتنام في أواخر فبراير من العام الحالي. وتوقفت المفاوضات بين الدولتين حول قضايا شبه الجزيرة الكورية بعد فشل قمة هانوي في التوصل إلى اتفاق

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم دونالد ترامب كوريا الديمقراطية الولايات المتحدة تشوي سون هوى تويتر قمة مجموعة الـ20 مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB