موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 01:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تنظيم الدولة الإسلامية يتبنى هجومًا في الفلبين قتل خمسة

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل

 

قتل ثلاثة جنود ومدنيان في الفيليبين، الجمعة، خلال هجوم استهدف وحدة لمكافحة الإرهاب في جزيرة جولو (جنوب)، فيما قالت خبيرة إنّ الهجوم تبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

 

قال المتحدث باسم الجيش رامون زاغالان، إنّ الهجوم أدى إلى مقتل ثلاثة عسكريين وإصابة تسعة آخرين، بينما قتل مدنيان، الأول كان على دراجته النارية والثانية تاجرة.

 

قالت مديرة "سايت"، وهو المرصد المتابع للحركات الجهادية، ريتا كاتز إنّ تنظيم الدولة الإسلامية تبنى هجوماً انتحارياً نفذّه اثنان من عناصره، ووقع الهجوم في المقر العام المؤقت للوحدة في ايندانان على جزيرة جولو، الذي يضم 1500 عنصر وجرى الانتقال إليه قبل أربعة أسابيع.

 

شرح رامون زاغالان "وقع تفجير وحصل تبادل لإطلاق النار". وقال في بيان نشره في وقت لاحق إنّ الهجوم هدف إلى "إرباك العمليات الأمنية المكثّفة (...) بعد تحقيق تقدم عملياتي أخيراً في هذه المنطقة".

 

من جانبه، قال المتحدث العسكري المحلي الضابط ارفين ارسيناس "لا نستبعد احتمال وقوف جماعة أبو سيّاف" خلف العملية. غير أنّه لم يتمكن من تحديد نوعية المتفجرات المستخدمة.

 

تعدّ جزيرة جولو معقلاً لجماعة أبو سيّاف التي استأنفت مانيلا حملتها ضدّها عقب هجوم انتحاري استهدف كاتدرائية جولو (21 قتيلاً) في يناير. وتبنى الهجوم في حينه تنظيم الدولة الإسلامية الذي ترتبط به فصائل تابعة لجماعة أبو سيّاف.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم مكافحة الإرهاب جزيرة جولو المؤسسة العسكرية رامون زاغالان مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB