موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 06:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

خبير سياسي: القضية الإيرانية على رأس أجندة مجموعة العشرين

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية.. وإليكم التفاصيل.

أكد الدكتور سامح الجارحي الخبير السياسى، أن زيارة الرئيس السيسي لليابان للمشاركة فى فعاليات مجموعة العشرين تنصب الأهداف الرئيسية على المستوى الاقتصادي أولا لأكبر 20 دولة اقتصادية في العالم لذلك الموضوعات الاقتصادية هى التى تتصدر الأجندة المصرية، وبخلاف ذلك توطيد العلاقات مع الدول الأكبر من حيث الاقتصاد العالمي.

وأضاف الخبير السياسى، فى تصريحات خاصة لـ«لسُلطة»، أن اللقاء يدور حول بحث التطورات الإقليمية فى الشرق الأوسط فهو على صفيح ساخن.

وكشف «الجارحي»، خلال تصريحاته القضية التي سيناقشها الرئيس السيسي فى منتدى مجموعة العشرين، هى القضية الإيرانية ومنطقة الشرق الأوسط ومنطقة الخليج العربى فى أعقاب استهداف إيران لحاملات النفط والبترول فى خليج عمان وفى مضيق هرمز وإسقاط الطائرة الأمريكية، فهذه الأمور على الأجندة المصرية لمناقشتها مع الدول الـ 20.

وأوضح الخبير والمحلل السياسى، أنه فى ظل الهذيان الأردوغانى لن تسمح دول عظمى له بالتطاول وإلا سيقع تحت عقوبة طائلة، لأن مجموعة العشرين تحكمها عدد من الأسس والمواثيق التى لن تسمح له أو غيره الخروج عن النص، فكل هذه الأمور تحكمها المعاهدات الدولية والمراسم الدبلوماسية، أردوغان دائما يحاول التغطية على الفشل الزريع الذى يتعرض له حزب العدالة والتنمية الإخوانى.

وتابع: «إذا حاول أردوغان تنفيذ تهديداته بافتعال أو إحداث مشاكل خلال قمة المجموعة العشرين لن يستطيع تحمل النتائج المترتبة على هذه المشكلات والعقوبات التى سوف تطاله».

البنك الأهلي
اخبار مصر مصر السُلطة الرئيس السيسي اليابان المجموعة العشرين مراسم دبلوماسية اردوغان سامح لجارحي
tech tech tech tech
CIB
CIB