موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 04:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

خبيرة سياسية تكشف لـ«السُلطة» كواليس منتدى مجموعة العشرين في اليابان

موقع السلطة

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل. 

قالت الخبيرة السياسية هبه البشبيشي، إن أهم ملف سوف يناقشه الرئيس عبدالفتاح السيسي فى منتدى مجموعة العشرين خلال زيارته لليابان، بعيدا عن المحادثات الرسمية، هو العلاقات الإيرانية الأمريكية، مشيرة إلى أن اليابان تدخلت كوسيط بين طهران و واشنطن بعدما تم ضرب السفينة اليابانية، وسيدور نقاش حول الشرق الأوسط.

 

وكشفت الخبيرة السياسية، فى تصريحات خاصة لـ«السُلطة»، أن اليابان سوف تستعين بالمعلومات المصرية حتى تضع يداها على معلومات صحيحة من دولة كبيرة فى الشرق الأوسط لتستطيع التوسط كطرف مزيج لتفادى المشكلات.

 

وأكدت «البشبيشي»، أنه لا يمكن حدوث حرب وصدام أمريكى إيرانى ومصر لن تتأثر أو دون أن تمر على الاستطلاعات المصرية، وأعلن ترامب شن حرب قصيرة المدى على طهران، فمصر دولة مركزية محوريه لديها قدرات والأجهزة المصرية لديها كم معلومات هائل، وهى الدولة الحدودية لإسرائيل.

 

وأفادت الخبيرة والمحللة السياسية، أنه فى الغالب إيران هى التى ستبادر بتوجيه ضربة لأمريكا، وفقا للمؤشرات واضح جدا أن طهران هى التى ستوجه ضربه لأمريكا عن طريق القاعدة العسكرية الأمريكية فى قطر أو جيبوتى من باب المندب من اليمن، وحزب الله المنتشر فى منطقة الخليج وسوريا.

 

وأوضحت «البشبيشي»، خلال تصريحاتها أن مصر لديها تحذيرات ستبلغها للقيادة المركزية الأمريكية أو لإسرائيل وفقا لمعاهدة كامب ديفيد، بشأن حرب أمريكا وإيران قصيرة المدى،  مشيرة إلى أن القيادة المركزية الأمريكية سوف تستعين بمعلومات من دولة كبيرة مثل مصر لديها قاعدة عسكرية على الحدود وفقا لاتفاقيات تبادل المعومات، لذلك مصر تتواجد فى المجموعة العشرين باليابان بمعلوماتها.

 

وأشارت الخبيرة السياسية، إلى أن وزير خارجية اليابان ذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية نقل وجهة نظر إيران والعكس، ونجحت اليابان فى تهدئة الأمور والملاحة تمر فى الخليج الفارسي بصورة طبيعية ثم عادت إيران بضرب طائرة أمريكية الأسبوع الماضى.

البنك الأهلي
اخبار مصر مصر السُلطة الرئيس السيسي اليابان المجموعة العشرين أمريكا إيران حرب قصيرة المدى
tech tech tech tech
CIB
CIB