موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرا العدل والتخطيط يفتتحان أعمال تطوير محكمة شمال القاهرة.. صور

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار مصر... وإليكم التفاصيل

 

افتتح، صباح الأربعاء، المستشار محمد حسام عبد الرحيم، وزير العدل، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أعمال التطوير التقني بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية وجزئياتها، فضلا عن مأمورية استئناف شمال القاهرة.

 

استعرض الوزيران أهم معالم وسمات أعمال التطوير التى تمت بالمحكمة من خلال التعاون بين وزارتى العدل والتخطيط، والتي شملت عدة محاور منها إنشاء مجموعة من المكاتب الأمامية لقيد الدعاوى واستصدار الشهادات والاستعلام عن الجلسات وغيرها من الخدمات المميكنة التى تقدم ضمن منظومة الجيل الثانى من المحاكم المميكنة.

 

كما ضم التطوير تحديث وحدة تكنولوجيا المعلومات بالمحكمة وتزويدها بأحدث التقنيات والمعدات الحديثة وفق المعايير الدولية، وكذلك تفعيل برنامج القلم المدني والذي تم تعميمه بالمحاكم والذي من خلاله يتم استخراج تقارير تقييم الاداء الخاصة بالعاملين في كل محكمة، فضلا عن تطوير وتحديث البنية المعلوماتية لبرنامج المحاكم الخاص بالجنح والجنح المستأنفة وربطها بالنيابة العامة ضمن منظومة إنفاذ القانون.

 

وصرح وزير العدل في أعقاب الافتتاح بأن أعمال تطوير محكمة شمال القاهرة وجزئياتها ومأمورية استئناف شمال القاهرة قد تم باستخدام أحدث التقنيات والبرمجيات الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في التيسير على المتقاضين لاسيما أنها في مقدمة المحاكم على مستوى الجمهوريه سواء من حيث كم القضايا أو المترددين عليها يوميًا.

 

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن افتتاح أعمال التطوير بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، يعد إنجازًا حقيقيًا على أرض الواقع، موضحة أنه تم كذلك تطوير محكمة الاستئناف لشمال القاهرة ضمن أعمال التطوير، وذلك ضمن منظومة فرض وإنفاذ القانون التي تتبناها الدولة من خلال التعاون المثمر بين وزارتي العدل والتخطيط.

 

من جانبها أوضحت المهندسة غادة لبيب، نائب وزير التخطيط أن أعمال التطوير لا تقتصر على تسهيل الخدمة ورفع المعاناة علي المواطنين بتزويد المحاكم بالتقنية بل تشمل كذلك تغيير سلوك ومفاهيم كل من المتقاضي والقائمين على العمل بدور المحاكم بهدف تطوير العنصر البشري، مشيرة إلى أن أعمال التطوير شملت المكاتب الأمامية، وتطوير شبابيك تقديم الخدمة، وتحديث غرفة الخوادم لتواكب أحدث التقنيات.

 

تم الافتتاح بحضور اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والمهندسه غادة لبيب، نائب وزير التخطيط، وعدد من السادة مساعدي وزير العدل والسادة القضاة.

9f8cde5582d8a540656c1d9cc454d907.jpg
c18854b20a42d0c1a717b20cfb116e7d.jpg
البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة محمد حسام عبد الرحيم وزير العدل تكنولوجيا المعلومات البنك الدولى
tech tech tech tech
CIB
CIB