موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرة البيئة تطرح رؤية مصر في القمة الإفريقية لاقتصاديات الحياة البرية بزيمبابوي

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار مصر... وإليكم التفاصيل..

 

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، فى القمة الإفريقية لاقتصاديات الحياة البرية بمشاركة العديد من رؤساء الدول والخبراء الأفارقة والعالميين في مجال البيئة حيث شهدت الاجتماعات مناقشات مثمرة حول كيفية الاستفادة الاقتصادية من الموارد الطبيعية، والتقت الدكتورة ياسمين فؤاد، السكرتير التنفيذى للصندوق العالمي للطبيعة، لمناقشة اتفاق الطبيعة والبشر.

 

ألقت وزيرة البيئة كلمة ختامية فى نهايه القمة بصفتها رئيسة مؤتمر التنوع البيولوجى الرابع عشر أكدت فيها دمج موضوعات الحياه البرية والتنوع البيولوجى فى القطاعات التنموية، مشيرة إلى أنه دون هذا الدمج وإظهار القيمة المضافة لصون التنوع البيولوجى لن نستطيع تحقيق أهداف طموحة.

 

أشارت الوزيرة إلى أهمية التمويل من جانب الدول المتقدمة لضمان صون الموارد الطبيعة للشعوب الافريقية والتي تعتمد اقتصادياتها على تلك الموارد.

 

واجتمعت الدكتورة ياسمين فؤاد في ختام مشاركتها بالقمة مع وزيرة بيئة زيمبابوي لمناقشة دفع التعاون الثنائى بين البلدين خاصة الاستفادة من خبرة زيمبابوي فى صون الحياة البرية داخل المحميات الطبيعية والاستفادة من خبره مصر فى إنشاء محطات رصد نوعية الهواء وإعاده تدوير المخلفات الزراعية للبيوت الريفية لإنتاج الغاز والتى توفر فرص عمل للشباب والمرأة.

 

من المرتقب أن تقوم وزيرة البيئة في زيمبابوي بزيارة مصر أغسطس القادم في إطار تفعيل التعاون الثنائي مع الدول الإفريقية.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة القمة الإفريقية مجال البيئة الاستفادة الاقتصادية الموارد الطبيعية
tech tech tech tech
CIB
CIB