موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 06:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

سوريا تُدين العقوبات الأمريكية ضد رموز وقيادة إيران

سوريا
سوريا

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل

 

نقلت وكالة الأنباء السورية (سانا)، الثلاثاء، عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية قوله إن "سوريا تعرب عن سخطها وإدانتها الشديدة لقرار الإدارة الأمريكية الذي يستهدف رموز وقيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية ".

 

وأضاف المصدر إن هذا القرار يندرج في سياق السياسة الرعناء التي تنتهجها الإدارة الأمريكية تجاه الدول التي تعتز بسيادتها وكرامتها الوطنية والرافضة لعقلية الهيمنة والتبعية، وإن مثل هذه السياسات الأمريكية هي السبب الأساس في تأجيج التوتر في المنطقة والعالم وتشكل تهديدا جديا للسلم والأمن الدوليين.

 

تابع المصدر أن "سوريا إذ تجدد تضامنها الكامل مع قيادة وشعب إيران في مواجهة الصلف الأمريكي فإنها ترى أن الخطوة الأمريكية الأخيرة لا قيمة لها ولن تستطيع النيل من إرادة الشعب الإيراني في الحفاظ على سيادة بلاده واستقلالها"، مشددًا على أن هذا القرار الأمريكي هو وسام شرف على صدر الأحرار في العالم الرافضين للتبعية والانقياد خلف السياسات المدمرة للإدارة الأمريكية.

 

كان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وقع، أمس الإثنين، أمرًا تنفيذيًا بفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف مرشدها الأعلى علي خامنئي ومكتبه وقادة من "الحرس الثوري"، وذكرت وكالات أنباء أن العقوبات التي فرضها ترامب تشمل حرمان المرشد الأعلى وآخرين من "التمتع بالأدوات المالية"، كما طالت العقوبات الجديدة 8 من قادة "الحرس الثوري" الإيراني.

 

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم سوريا الإسلامية الإيرانية الإدارة الأمريكية وزارة الخارجية السورية مصر اخبار مصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB