موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 03:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

متظاهرون فلسطينيون يحرقون صور ترامب احتجاجًا على مؤتمر البحرين

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل

 

أحرق متظاهرون فلسطينيون في الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، صورًا ودمى للرئيس الأميريكي دونالد ترامب، ضمن احتجاجات على مؤتمر اقتصادي أمريكي يعقد في البحرين.

 

تظاهر آلاف الفلسطينيين في نابلس شمال الضفة الغربية وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية ولافتات مكتوبة مناهضة للمؤتمر الأمريكي في البحرين وترفض صفقة القرن للسلام مع إسرائيل، وأحرق مشاركون في التظاهرة العلمين الإسرائيلي والأمريكي ودمى وصور لترامب.

 

أكد نائب رئيس حركة فتح محمد العالول خلال المظاهرة، على التمسك بالثوابت والحقوق الفلسطينية ورفض أي تعاطي مع صفقة القرن الأمريكية، وقال إنه "لم يخلق بعد من يتنازل عن القدس ونضالنا مستمر حتى تحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني، ورسالتنا إلى الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية أن المؤامرة لن تمر".

 

من جهته، صرح وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، أن اجتماع الدول المانحة لدعم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" الذي يعقد اليوم في نيويورك "أهم مئة مرة" من المؤتمر الأمريكي في البحرين.

 

وذكر المالكي ، في بيان، "نتابع مع رئاسة أونروا مخرجات اجتماع نيويورك لأهميته وانعكاساته على استمرارية ومستوى الخدمات التي تقدمها الوكالة لجموع اللاجئين الفلسطينيين، في مقابل الإهمال الكامل لورشة المنامة التي تعمل على هدم أونروا وشطب قضية اللاجئين الفلسطينيين".

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم متظاهرون فلسطينيون دونالد ترامب اقتصادي أمريكي البحرين الضفة الغربية مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB