موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 10:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

خطط جونسون للضرائب تصب في صالح الـ10% الأعلى دخلًا من البريطانيين

بوريس جونسون
بوريس جونسون

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل

 

قال معهد أبحاث مالية، اليوم الثلاثاء، إن التخفيضات الضريبية التي وعد بها بوريس جونسون، المرشح الأوفر حظا للفوز بمنصب رئيس وزراء بريطانيا، سوف تحقق أكبر فائدة لـ10% الأعلى دخلًا في البلاد، وتكلف الحكومة نحو 9 مليارات جنيه إسترليني (11.5 مليار دولار).

 

ووعد جونسون، وهو وزير خارجية سابق والمرشح الأوفر حظًا في جولة الإعادة في انتخابات حزب المحافظين لخلافة رئيسة الوزراء تيريزا ماي كزعيم للحزب، بخفض الضرائب وقيادة توسع يحركه السوق للاقتصاد البريطاني بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

قال محللون في معهد الدراسات المالية (IFS) في لندن في مذكرة موجزة إن خطة جونسون لرفع الحد الأدنى للدخول السنوية الأعلى التي تخضع للضرائب إلى 80 ألف جنيه استرليني بدلا من 50 ألف جنيه استرليني سوف تحذف نحو 2.5 مليون شخص من الشريحة الخاضعة لضريبة الدخول الأعلى و"تشكل تغييرًا رئيسيًا في نظام ضريبة الدخل لدينا".

 

وأضاف معهد IFS إن خطة جونسون المنفصلة لرفع الحد الأدنى لدفع التأمين الوطني أو التأمينات الاجتماعية: "ربما تكون أفضل شيء يمكن للمرء فعله للنظام الضريبي لمساعدة ذوي الدخل المنخفض".

 

 

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الحكومة جنيه إسترليني انتخابات حزب المحافظين مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB