موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 02:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

فلسطين تحذر من مخاطر «تطبيع عربي مجاني» مع إسرائيل

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل

 

حذرت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الخميس، من مخاطر التطبيع العربي "المجاني" مع إسرائيل وذلك قبل أيام من انعقاد مؤتمر اقتصادي أمريكي في البحرين بمشاركة دول عربية ومسئولين إسرائيليين.

 

قال الناطق باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، إن مؤتمر البحرين "خطأ استراتيجي لأن ما يعد لها من خطوات تحت عناوين مضللة، ستؤدي إلى تطبيع مجاني قبل تنفيذ مبادرة السلام العربية القائمة على أساس الانسحاب الإسرائيلي من الأراضي العربية المحتلة كخطوة أولى".

 

أضاف أبو ردينة: "نحذر من خطورة هذه الخطوات الاستفزازية، خاصة أن فلسطين لن تتفاوض تحت الضغط والتهديد والإملاء، ومن أن هذه الخطوات الاستفزازية ستحدث توترًا اضافيًا في منطقة مشتعلة أصلًا وسط مناخات متوترة ومحتقنة وربما تؤسس إلى نقطة اللاعودة لكثير من الأمور".

 

أكد الناطق باسم الرئاسة أن: "أي خطوة يجب أن يرضى عنها الشعب الفلسطيني وقيادته، ولن تنجح أي جهة بمفردها بالتوصل إلى تسوية بدون القيادة الفلسطينية"، وتابع "من المؤكد أن هدف هذه الخطوة هو تجنب الوصول إلى حلول سياسية حيث إنها طرحت مرارًا وفشلت تحت عنوان السلام الاقتصادي الأمر الذي أدى إلى كوارث وحروب لم تتوقف حتى الآن".

 

وسبق أن أعلنت السلطة الفلسطينية رفضها حضور المؤتمر الاقتصادي الأمريكي المقرر في البحرين تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار" ويهدف لبحث الجوانب الاقتصادية من خطة أمريكية لتسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم الرئاسة الفلسطينية التطبيع العربي إسرائيل مؤتمر اقتصادي مؤتمر البحرين مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB