موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 02:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزيرة بريطانية تحث جونسون على رفض «التلاعب» على رئاسة حزب المحافظين

 تيريزا ماي
تيريزا ماي

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل

 

حثت وزيرة بارزة في حكومة المحافظين برئاسة رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، المرشح الأوفر حظا، بوريس جونسون، على رفض "التلاعب" في السباق على الفوز بزعامة الحزب خلفا لتيريزا ماي.

 

وناشدت وزيرة العمل والمعاشات، أمبر رود، جونسون، اليوم الخميس، عقب تواتر تقارير أن معسكره يفضل جولة إعادة مع وزير الخارجية جيريمي هانت في سباق قيادة الحزب، داعية بعض المؤيدين إلى إعطاء أصواتهم لهانت.

 

ويجري النواب المحافظون البالغ عددهم 313 عضوًا تصويتين، اليوم الخميس، لتقليل عدد المرشحين من أربعة إلى اثنين، ثم يصوت أعضاء الحزب البالغ عددهم 160 ألفًا بالبريد لصالح أحدهما.

 

قالت رود لبرنامج "توداي" على راديو 4 بهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي": "أرى أن كل هذا الحوار بشأن إقراض الأصوات يضعف النظام بشكل كبير"، مضيفة: "أدعو بوريس نفسه إلى رفض المعلومات التي تخرج من أصدقاء بوريس"، وتابعت رود التي تدعم هانت في السباق: "هذه لحظة خطيرة، ونحن لا نحتاج إلى هذا النوع من الألاعيب في البرلمان".

 

وتحدثت رود وسط تكهنات بأن جونسون يريد تجنب جولة إعادة مع وزير البيئة مايكل جوف، ولايزال وزير الداخلية ساجد جاويد ضمن السباق ولكن يبدو أن حظه لن يكون وفيرا بعد حصوله على 38 صوتًا، أمس الأربعاء.

 

وفي آخر انتخابات لقيادة حزب المحافظين، جرت في 2016، والتي فازت بها ماي، تحرك جوف من دعم جونسون إلى مهاجمة أوراق اعتماد صديقه وحليفه السابق، وأعلن ترشحه

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم تيريزا ماي بوريس جونسون لتلاعب العمل المعاشات وزير الخارجية جيريمي مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB