موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 10:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

قبل المصيف.. الجمعية الألمانية تصحح لك بعض المفاهيم

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار اللايت... وإليكم التفاصيل

 

مع بدء موسم المصايف كل عام توجد مقولات متكررة تستدعيها أذهاننا يقدمها أصحاب تجارب سابقة، قد لا تخلو من مغالطات، ولذلك أقدمت الجمعية الألمانية لإنقاذ الحياة، على تصحيح بعض تلك المقولات..

 

المقولة الأولى: من الخطر على الصحة أن ينزل الإنسان البحر بمعدة ممتلئة

الصحيح: هذا صحيح، جزئيًا، وتوصي الجمعية الألمانية لإنقاذ الحياة في قواعدها الخاصة بالاستحمام في البحر، بعدم نزول البحر بمعدة ممتلئة، مبررة ذلك بأن الجسم يحتاج بعد تناول الغذاء طاقة للهضم، ولكن الجمعية أشارت إلى أنه لم يثبت وقوع حوادث بسبب نزول البحر بمعدة ممتلئة، ولكن الأخطر من ذلك هو نزول البحر بمعدة فارغة تمامًا، حيث إن الإنسان يفتقد بذلك للطاقة الضرورية عند بذل الجهد في البحر، للبقاء فوق الماء.

 

المقولة الثانية: الأشخاص الذين يتعرضون للغرق يجدفون بأذرعهم بشراسة ويصيحون.

الصحيح: هذا أمر غير صحيح، فليس هناك غرق بالشكل الشائع في أفلام هوليود، حسبما أوضحت الجمعية، فإن من يغرق يفقد وعيه أولًا، مع نزول رأسه تحت المياه مرارًا، كما تصاب أحباله الصوتية بالتشنج، ويصبح فاقد الوعي غير قادر على الحصول على هواء، مما يجعل السبب الحقيقي للوفاة هو الاختناق، وليس الغرق، ومن الممكن في بعض الحالات أن يصل الماء للرئتين، وهو ما يمكن أن يؤدي أيضا للوفاة.

 

 

المقولة الثالثة: أغلب حالات الوفاة جراء الغرق تحدث في البحر.

الصحيح: هذا غير صحيح، حيث إن عدد حوادث الغرق في البحيرات والبرك والأنهار مثلًا في ألمانيا أكبر من عدد الغرقى في البحر، فقد بلغ عدد غرقى البحيرات والبرك والأنهار في ألمانيا العام الماضي 16 ضعف عدد غرقى البحر.

 

المقولة الرابعة: لا يمكن للإنسان أن يصاب بضربة شمس أثناء تواجده في الماء.

الصحيح: هذا غير صحيح، حيث إن جزءًا من الأشعة فوق البنفسجية تتوغل داخل المياه، إضافة إلى أن رأس المستحم، على سبيل المثال، يظل معظم الوقت فوق سطح الماء، كما أن المعاهد الطبية التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، في بريطانيا، تحذر من المزيج الخطير من الشمس والمياه، وتؤكد أن التأثير البارد للمياه يجعل الإنسان لا يشعر بشيء عندما تحترق بشرته.

البنك الأهلي
أخبار العطلات الاستحمام في البحر الطقس الطاقة الضرورية فوق الماء مصر اخبار مصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB