موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 09:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الكاف: استخدام تقنية الـ«فار» بدءًا من ربع النهائي في أمم إفريقيا

الفار في أمم أفريقيا
الفار في أمم أفريقيا

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار الرياضية... وإليكم التفاصيل

 

أعلن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الملغاشي أحمد أحمد، الخميس، عن استخدام تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم "فار" بدءًا من الدور ربع النهائي، جاء ذلك على هامش مؤتمر صحفي عقده في القاهرة عشية انطلاق كأس أمم إفريقيا 2019.

 

قال رئيس الاتحاد القاري: "إنه مجرد تصرف احترازي. عندما تشاهدون مختلف الدول التي تستخدم تقنية الـ"فار"، ليس من الضروري التسرع في اعتمادها منذ البداية (الأدوار الأولى)، إنها تقنية لا يستخدمها الكثير من الناس".

 

تابع: "في البداية، كان من المخطط استخدام الـ"فار" في الدور نصف النهائي، ولكن أصرينا أن نمضي قدمًا أبعد من ذلك، وقررت اللجنة تنفيذها في الدور ربع النهائي، لكي تكون ناجحة".

 

يأتي قرار اعتماد الـ "فار" بعد الجدل الذي أثير في مباراة الإياب للدور النهائي لمسابقة دوري الأبطال بين الترجي التونسي حامل اللقب والوداد البيضاوي المغربي في 31 مايو، فقد أعلن النادي التونسي فائزًا باللقب وتسلم الكأس بعد انسحاب اللاعبين المغاربية احتجاجًا على تعطل التقنية خلال المباراة على الملعب الأولمبي في رادس، والنتيجة تقديم المضيف التونسي 1- صفر (1-1 ذهابا).

 

لكن الاتحاد القاري قرر بعد اجتماع طارئ، إعادة مباراة الإياب على أرض محايدة بعد نهاية بطولة كأس الأمم، في خطوة أثارت احتجاج طرفي المباراة لاسيما الجانب التونسي.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أخبار الرياضة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أمم أفريقيا 2019 في ايه آر الاتحاد القاري
tech tech tech tech
CIB
CIB