موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 05:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مصر وبيلاروس يبحثان التعاون في التصنيع العسكري والصناعات الثقيلة

 السيسي ونظيره البلاروسي ألكسندر لوكاشينكو
السيسي ونظيره البلاروسي ألكسندر لوكاشينكو

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار مصر... وإليكم التفاصيل..
 

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره البلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الثلاثاء، العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون بين الجانبين في عدد من المجالات كالتصنيع العسكري والصناعات الثقيلة التي تتمتع فيها بيلاروسيا بمزايا كبيرة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن المباحثات شهدت تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، كما أكد الجانبان أهمية العمل على تفعيل مجلس الأعمال المصري البيلاروسي المشترك ليمثل ركيزة أساسية لتعزيز الاستثمارات المتبادلة في العديد من القطاعات وتعظيم حجم التبادل التجاري بين البلدين وإحداث نقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية المصرية البيلاروسية، خاصةً بمشاركة الشركات البيلاروسية في تنفيذ المشروعات القومية العملاقة في مصر كمشروع المحور الاقتصادي لمنطقة قناة السويس.

واتفق الرئيسان على قيام مصر بإقامة تمثيل دبلوماسي معتمد في العاصمة مينسك أسوةً بالسفارة البيلاروسية بالقاهرة، كما تم التوافق على ترفيع مستوى اللجنة المشتركة بين مصر وبيلاروس لتصبح على المستوى السياسي.

واتفق الجانبان على أهمية دعم جهود التسوية السياسية في سورية ، ومواصلة العمل على إعادة إعمار البلاد، والقضاء على الجماعات الإرهابية، ودعم مؤسسات الدولة، بما يحافظ على وحدة الأراضي السورية ويلبي التطلعات المشروعة للشعب السوري الشقيق وينهي معاناته الإنسانية.

وناقش الجانبان أيضا جهود مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، في ضوء ما تمثله تلك الظاهرة من تهديد حقيقي على مساعي تحقيق التنمية في المنطقة والعالم.

وأضاف راضي أن الرئيسين وقعا في ختام المباحثات على الإعلان المشترك الصادر عنها، كما شهدا التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المشتركة.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة الرئيس السيسي الرئيس ألكسندر لوكاشينكو التصنيع العسكري الصناعات الثقيلة الأعمال المصري التبادل التجاري
tech tech tech tech
CIB
CIB