موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 07:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

السلطان حسن البلقيه معز الدين.. اسم من ذهب

السلطان حسن البلقيه معز الدين
السلطان حسن البلقيه معز الدين

السلطان البلقيه معز الدين، يعتبر هذا السلطان من أثرى الأثرياء في العالم ومن أغنى الملوك بثروة تقدر بـ 20 مليار دولار أمريكي، هو معروف بممتلكاته التي لا تقدر وبمملكته الذهبية التي أثارت جدلاً في كل أنحاء العالم، إنه من الأشخاص المعروفين بالبذخ الشديد وبإستعماله الذهب الذي صنع منه مختلف الأشياء من الأثاث في المنزل : الملاعق التي يأكل بها مصنوعة من الذهب وملابسه أيضآ مطرّزة بالخيوط الذهبية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏

قصره من أجمل وأفخم القصور في العالم يطلق عليه اسم «آستانة نور الإيمان» وهو المقر الرسمي لسلطان بروناي يقع على ضفاف نهر بروناي في جنوب العاصمة بندر سري بكاوان، ويتكون القصر من 1788 غرفة و257 حمّاماً وكل ما هو موجود في هذه الأماكن مرصّع بالذهب والألماس والفضّة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏

فضلآ عن وجود 650 لوحة تزيّن جدران القصر الخيالي، ويقال أن اللوحة الأرخص في هذه المجموعة قيمتها لا تقل عن 150 ألف يورو. أما مواقف السيارات فهي تتّسع لأكثر من مئة سيارة، يحتاج الزائر على الأقل لـ 20 ساعة حتى يتمكّن من الإطّلاع على محتويات القصر وليجوب فيه.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏

وجدير بالذكر إن سكان برونواي من أغني شعوب الأرض من حيث دخل الفرد ونسبه الفقر بها لا يتعدي %1

بعض صور قصر السلطان الأروع علي الإطلاق بين قصور العالم وسيارته المزينه بالذهب الخالص ومعلم من أهم معالم العالم وهي صخره برونواي الذهبيه الشهيرة اكبر كتلة ذهبية في العالم .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

لا يتوفر وصف للصورة.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة السلطان البلقيه معز الدين الأثاث الذهب الأثرياء الفضة الالماس
tech tech tech tech
CIB
CIB