موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 11:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

قبل لقائه ميركل.. زيلنسكي يطالب بالتعامل بشدة مع روسيا

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي

 ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل

 

قبل زيارته الرسمية الأولى لألمانيا، طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي بالتعامل بشدة مع روسيا، وحذر، في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء، من الاستمرار في بناء مشروع خط أنابيب الغاز الروسي-الألماني عبر بحر البلطيق، موضحًا أن هذا المشروع يمثل تهديدًا و"سيضر بأمن الطاقة لدى أوكرانيا وأوروبا".

 

وتنتقد الولايات المتحدة والدول الشرقية في الاتحاد الأوروبي هذا المشروع، بسبب مخاوف من زيادة الاعتماد على روسيا في قطاع الطاقة.

 

ودعا الرئيس الأوكراني إلى تشديد العقوبات ضد روسيا لاستعادة أوكرانيا السيطرة على المناطق التي تشهد معارك شرقي البلاد وإعادة شبه جزيرة القرم إليها عقب ضم روسيا لها، وقال: "موقفي واضح وبسيط، العقوبات هي وسيلة الضغط الوحيدة لتحرير المنطقة المحتلة واستعادة سلامة واستقلال أراضينا وإعادتها لشعبنا، إذا لم تكن هذه الآلية فعالة، فيتعين علينا توسيعها".

 

من ناحية أخرى دعا زيلنسكي إلى انضمام بلاده للاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، وقال: "أوكرانيا جزء من الأسرة الأوروبية بالفعل، وترغب في الاندماج الأوروبي، الذي يمثل أكبر رغبة لشعبنا... إلا أننا نرى أنه يتعين علينا تقديم نتائج مقنعة حتى يمكننا الانضمام إلى المنطقة الاقتصادية والقانونية والجمركية والرقمية المشتركة في الاتحاد الأوروبي".

 

وعقب شهر على تنصيبه، يلتقي زيلنسكي اليوم في زيارته الرسمية الأولى لألمانيا الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، والمستشارة أنجيلا ميركل في برلين، ومن المنتظر أن تدور المحادثات حول إنعاش عملية السلام المتعثرة في شرق أوكرانيا، حيث تدور معارك منذ خمسة أعوام بين قوات الحكومة الأوكرانية وانفصاليين موالين لروسيا.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة اخبار العالم عرب وعالم فولوديمير زيلنسكي اوكرانيا المانيا روسيا الولايات المتحدة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB