موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 11:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الرئيس يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري بالعاصمة مينسك

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من الأخبار المحلية.. وإليكم التفاصيل
 

وصل منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى ساحة النصب التذكارية بالعاصمة البيلاروسية مينسك، حيث تم استقباله بعرض عسكري من حرس الشرف ووضع الرئيس إكليلا من الزهور على النصب التذكاري الذي يخلد ذكرى الجنود الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن بلادهم أثناء الحرب العالمية الثانية، والذي يعرف باسم الشعلة الخالدة.

 

وتم إشعال الشعلة الخالدة تحت المسلة البالغ ارتفاعها 40 مترًا بساحة النصر بالعاصمة مينسك في 3 يوليو 1961، وذلك تخليدًا لذكرى جنود الجيش الأحمر وعناصر المقاومة الشعبية الذين سقطوا أثناء الحرب العالمية الثانية، وبذلك أصبحت ساحة النصر مقصدًا لمن يأتي لإحياء ذكرى ملايين الضحايا خلال الحرب العالمية الثانية، ووضع أكاليل من الزهور على الشعلة الخالدة.

 

ومن المقرر أن تشهد زيارة الرئيس إلى العاصمة مينسك التوقيع على عدد من الاتفاقيات في مجالات التعاون الثنائي المختلفة، كما سيحظى الشق الاقتصادي والاستثماري بأهمية خاصة خلال الزيارة.

 

وسيلتقي الرئيس السيسي ممثلي مجتمع الأعمال البيلاروسي ورؤساء كبرى الشركات البيلاروسية، بالإضافة إلى كبار المسئولين وممثلي الجهات الحكومية المعنية، وذلك بهدف استعراض آفاق التعاون الثنائي الاقتصادي وفرص الاستثمار المتاحة في مصر في ضوء المشروعات القومية الكبرى الجاري تشييدها في كافة أنحاء الجمهورية.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة عبد الفتاح السيسي العاصمة البيلاروسية مينسك إكليلا روسيا
tech tech tech tech
CIB
CIB