موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 01:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

محصل غاز موقوف عن العمل ينصب على أصحاب المحال

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من أخبار الحوادث.. وإليكم التفاصيل
 

أبلغ محامى، وكيل عن إحدى شركات وزارة البترول والثروة المعدنية، مباحث الأموال العامة بقيام مُحصل بذات الشركة بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم دون وجه حق مقابل إيهامهم بالتعاقد معهم على توصيل الغاز الطبيعى لعقاراتهم.

 

فى ضوء ذلك تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى وقسم الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية، توصلت تحرياته إلى صحة الواقعة وأن الموظف المذكور مُحصل بإحدى شركات وزارة البترول والثروة المعدنية، 47 سنة، ومقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه، وسبق إيقافه عن العمل بتاريخ 17/2/2019 لاتهامه فى قضية (إضرار بالمال العام).

 

أضافت التحريات قيام المذكور بالتعاقد مع المواطنين، خاصة أصحاب المحال التجارية لتوصيل الغاز الطبيعى لهم وتركيب عدادات غاز، بزعم أنه الموظف المختص بتوصيل الغاز الطبيعى للعقارات والاستيلاء منهم على مبالغ مالية دون وجه حق، وقيامه بالاستعانة ببعض الأشخاص مرتدين الزى المخصص للشركة المشار إليها لإيهام المواطنين بأنهم من ضمن العاملين بها وقدرتهم على توصيل الغاز لهم متخذين من منطقة شرق مدينة الإسكندرية مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

 

كما قام المذكور فى سبيل تنفيذ مخططه الإجرامى بعمليات حفر وتوصيل للغاز الطبيعى لبعض المحلات التجارية من شبكة الغاز الأرضية المغذية للغاز الطبيعى، مما يعد إضرار عمدي بالمال العام ويعرض المواطنين للخطر، كما استغل عمله كمحصل للشركة المشار إليها فى اصطناع فواتير منسوب صدورها للشركة مُثبت بها مبالغ مالية بزعم أنها القيمة المستحقة عن استهلاك المواطنين للغاز الطبيعى.

 

أسفرت جهود فريق البحث إلى تحديد بعض المجنى عليهم، وهم ثلاثة أشخاص فى تلك الواقعة، وبمناقشتهم قرروا سابقة تعاقدهم مع المحصل المذكور لتوصيل الغاز وتركيب عدادات للمحلات التجارية الخاصة بهم وتحصله من كل منهم على مبلغ 35 ألف جنيه مقابل ذلك.

 

بالتنسيق مع مسئولى الشركة المعنية للإفادة عن مدى صحة أرقام العدادات التى تم تركيبها للمجنى عليهم أفادوا بعدم صحتها، وقرر مسئولو الشركة أنه قد تم إجراء مسح شامل أسفر عن وجود بعض المخالفات وتركيب عدادات منسوبة للشركة ولشركة أخرى بمعرفة المتهم وجارى العمل على تقنين أوضاع تلك الحالات.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف تفصيليًا بارتكابه الواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة الغاز الطبيعى الإسكندرية وزارة البترول
tech tech tech tech
CIB
CIB