موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 10:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الأفيال تسحق رجلين حتى الموت في بوتسوانا

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من الاخبار العالمية واليكم التفاصيل..
 

سحقت الأفيال رجلين حتى الموت الأسبوع الجاري في بوتسوانا، حيث جرى مؤخرا رفع حظر على صيد هذه الحيوانات .

وقالت وزارة البيئة والسياحة في وقت متأخر من أمس الجمعة إن الحادثة الأولى وقعت يوم الأربعاء في قرية اريتشا عندما كان رجل متوجها إلى جنازة.

ويوم الخميس لقي رجل آخر حتفه عندما اندفع فيل بقوة نحوه في قرية كوتاموجوري. وقالت الوزارة إن الفيل كان قد تعرض لطلق ناري وأصيب اليوم السابق عندما تم رصده يدمر المحاصيل.

توالى الغضب الدولي الشهر الماضي عندما أعلنت الدولة الواقعة بجنوب القارة الافريقية أنها سوف تسمح بإصدار 400 تصريح لصيد الأفيال سنويا، لتلغي حظرا كان مفروضا لسنوات . ودافع رئيس بوتسوانا موكجويتسي ماسيسي عن رفع الحظر قائلا إن الغضب "مفهوم ولكن ليس في محله ".

وفي حين أن عدد الأفيال في كل افريقيا يتراجع، فإنه ارتفع في بوتسوانا من نحو 50 ألف في عام 1991 إلى أكثر من 130 ألف اليوم.

وقال الرئيس الشهر الماضي إن الزيادة تسببت في "ارتفاع حاد في الاحتكاك الخطير بين الإنسان والأفيال"، ما أدى إلى مقتل الكثير من الأشخاص أوإصابتهم وكذلك إلى دمار واسع النطاق للمحاصيل والماشية والممتلكات.

البنك الأهلي
أخبارالعالم عرب وعالم الأفيال بوتسوانا وزارة البيئة السياحة القارة الافريقية رئيس بوتسوانا موكجويتسي ماسيسي مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB