موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 04:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

الأردن تدين هذا المسلسل.. تعرف على الأسباب

مسلسل جن
مسلسل جن

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من أخبار الفن واليكم التفاصيل.

أثار المسلسل الأردنى "جن"، الذى يعرض حاليا على "نتفليكس"، حالة من الجدل الواسع، وذلك بسبب احتوائه على بعض المشاهد الجنسية الجريئة والألفاظ الإباحية، وهو الأمر الذى دفع هيئة المملكة للأفلام إلى إصدار بيان يستنكر ويشجب ما يعرضه العمل، كما أنها تتبرأ من العمل وتؤكد عدم قراءتها للسيناريو.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل أصدرت أيضا نقابة الفنانين فى الأردن بيانا يدين مضمون المسلسل لكونه يخالف عادات وتقاليد المجتمع الأردنى.

نستعرض بعض المعلومات عن المسلسل المثير للجدل:

- الهيئة الملكية الأردنية أعلنت عن تفاصيل مسلسل "جن" قبل البدء فى تصويره، ومن المعروف أنها تدعم الأعمال الأجنبية بنسبة 20%.

- تصوير مسلسل جن استغرق ما يقرب من عشرة أسابيع، وذلك فى أماكن مختلفة منها البتراء ووادى رم فى الأردن، بالإضافة إلى بعض أماكن التصوير فى عمان، والذى بدأ فى أغسطس 2018.

- تدور أحداث مسلسل "جن" حول مجموعة من المراهقين العرب وكيف تخضع صداقتهم وأحاسيسهم الرومانسية للاختبار عندما يستدعون قوى الجن الخارقة إلى عالمهم دون قصد، وعندما يصبح "الجنّ" أقوى وتزداد ضبابية المشهد بين الخير والشرّ، لا يعرف طلاب الثانوية بمن يثقون. فهل يتمكنون من إيجاد الإجابات المطلوبة لإنقاذ أصدقائهم؟

- 55 أردنيا يشاركون فى مسلسل "جن" ضمن طاقم فريق العمل، ومن بينهم سلمى ملحس، وحمزة عقاب، وسلطان الخيل، وعائشة شحالتوغ، كما يشارك فيه كل من بان حلاوة وياسر الهادي وزيد الزعبي وكرم طباع ومحمد نزار وعبد الرزاق جركس ومحمد هندية وهنا شمعون.

- وتم إطلاقه لأول مرة في 13 يونيو 2019، وهو من تأليف وإنتاج إيلان وراجيف داساني وإخراج المخرج اللبناني مير جان بوشعيا (الحلقات 1، 2، 5) وإخراج المخرج الأردني أمين مطالقة (الحلقات 3، 4).

- يعرض مسلسل "جن" بـ 29 لغة مختلفة ويقدم فى 190 دولة عبر الإنترنت، وتتوقع نتفلكس أن يتابع المسلسل 150 مليون مشترك من حول العالم.

- وأقيم حفل إطلاق مسلسل جن في نادي البشارات للجولف في عمان، وبحضور الأميرة ريم على وجميع أفراد طاقم المسلسل.

- حقق مسلسل "جن" ضجة كبيرة في أول يوم لعرضه، واتهمه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بخدش الحياء العام من خلال اللقطات الجريئة والكلمات المستخدمة في المسلسل.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أخبار الفن مسلسل جن المسلسل الأردنى الألفاظ الإباحية الأردن الهيئة الملكية الأردنية عمان
tech tech tech tech
CIB
CIB