موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 09:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

بعد التغلب على النجم.. الزمالك في طريقه لتحقيق الحلم المستحيل في الكونفدرالية

الزمالك
الزمالك

وضع فريق الزمالك قدماً في الدور النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعدما تغلب، مساء أمس الأحد، على ضيفه النجم الساحلي التونسي بهدف دون رد، سجله محمود كهربا.

الفارس الأبيض بات قريباً من الوصول لنهائي البطولة الأفريقية بشرط تحقيق الفوز في لقاء العودة الذي سيقام يوم 5 مايو المقبل في الأراضي التونسية، أول الخروج بتعادل سلبي، بينما سيتحتم على النجم الخروج من المباراة فائزاً بفارق هدفين، ويبحث عن حصد اللقب لأول مرة في تاريخه، بعد الأهلي الذي توج بلقب البطولة نسخة 2014 .

 

خاض الزمالك 12 مباراة  في مسابقة الكونفدرالية ، 6  في دور المجموعات ، و 4 مباريات  بربع نهائى البطولة ، حقق الإنتصار فى 3 مباريات، تعادل 4 مباريات ، وتعرض للخسارة في مباراة واحدة.

 

بدأ الزمالك مشواره في البطولة الأفريقية، بالفوز على كون تشاد بسباعية نظيفة في جولة الذهاب للدور الـ 32، في ستاد بترو سبورت، قبل أن يتغلب عليه بثنائية في جولة الإياب في تشاد.

 

وفي دور الـ 32 مكرر، خرج الفارس الأبيض من "ملعب طنجة" في المغرب بتعادل سلبي، قبل أن يُطيح به من ملعب برج العرب في الإسكندرية، بثلاثية مقابل هدف.

 

وأسفرت قرعة دور المجموعات للبطولة الأفريقية، عن وقوع الزمالك في التصنيف الأول مع كل من نهضة بركان المغربي والزمالك والصفاقسى التونسي والهلال السوداني، فيما ضم التصنيف الثاني كلًا من حسنية أغادير المغربي والنجم الساحلي ونكانا الزامبى وجورماهيا الكيني، ليتواجد الزمالك في المجموعة الرابعة والأخيرة التي ضمت أندية جورماهيا الكيني، نصر حسين داي الجزائري، بيترو أتلتيكو الكونجولي.

 

خاض الزمالك في دور المجموعات 6 مباريات، حقق الفوز في مبارتين الأولى أمام بيترو أتلتيكو في الجولة الرابعة وكانت المباراة خارج قواعد الأرض، وجورماهيا برباعية نظيفة على ستاد برج العرب في الجولة الخامسة، فيما تعادل في 3 مواجهات أمام كل من: نصر حسين داي "ذهاباَ وإياباً، بيترو أتلتيكو "جولة الذهاب"، بينما تلقى خسارة وحيدة كانت على يد جورماهيا في مستهل مشواره بذات الدور بالجولة الأولى وكانت برباعية مقابل هدفين في كينيا.

 

أبنا القلعة البيضاء قدموا عرضاً رائعاً في دور المجموعات الأفريقي، بخسارة وحيدة تمكنوا من اعتلاء صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط مناصفة مع جورماهيا ليتأهل الفريقين لدور الثمانية "ربع النهائي".

 

وأوقعت قرعة الأدوار الإقصائية "مرحلة خروج المغلوب" من بطولة الكونفدرالية الإفريقية عن مواجهة الزمالك مع حسنية أغادير المغربي في إطار مباريات ربع نهائي البطولة؛ حيث أقيمت مباراة الذهاب في المغرب مطلع أبريل الجاري، تمكن الفريق الأبيض من فرض التعادل السلبي على الفريق المغربي، ليقتنص إبراهيم حسن هدف فوز الأبيض في جولة الإياب التي أقميت على ستاد الجيش بالسويس.

 

وفي نصف نهائي البطولة، اصطدم الفارس الأبيض بالنجم الساحلي التونسي، لكنه تمكن من حسم لقاء الذهاب بهدف دون رد سجله محمود كهربا في شوط المباراة الأول، لتبقى خطوة واحدة أمام طموح الفريق للتأهل للدور النهائي بتحقيق الفوز في لقاء الإياب 5 مايو المقبل، أو الخروج بتعادل سلبي.

 

وبات فريق الزمالك قريباً من تحقيق رقم جديد لزيادة سجل انتصارته أمام النجم الساحلي ، وذلك بتاريخ مواجهات الفريقين؛ حيث يتساوى الفريقان حالياً في سجل الفوز بواقع ثلاث مناسبات لكل منهما.

والتقى المارد الأبيض مع النجم في 6 مناسبات سابقة، خسر الأبيض في 3 مواجهات، تعادل في لقاء وحيد كان عام 2005، فاز في ثلاث مباريات أخرها بالأمس قبل الفوز الذي حققه عام 2015 بثلاثية دون رد في إياب نصف نهائي الكونفدرالية لكنه ودع البطولة بعد خسارته في جولة الإياب من نفس الفريق بنتيجة 5-1.

 

وبعدما أصبح الزمالك قريباً من بلوغ الدور النهائي، فإنه في حالة التأهل سيواجه الفائز من مباراة الصفاقسي التونسي ونهضة بركان المغربي، بحيث يتكون مباراة الذهاب خارج الأرض، فيما سيكون الإياب في مصر، علماً بأن  الصفاقسي يغعد الأقرب لوصول النهائي بعدما تغلب الفريق المغربي بثنائية دون رد في ذهاب الدور نصف النهائي.

 

 

 

البنك الأهلي
اخبار الرياضة الزمالك تقارير كأس الكونفدرالية نصف النهائي النجم الساحلي مشوار الزمالك مصر اخبار مصر السلطة بيض شم النسيم بيرنلي ضد مان سيتي Hbo Lamborghini

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB