موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 08:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

بالورق.. عمل فانوس رمضان بطريقة سهلة

ارشيفية
ارشيفية

يحل علينا شهر رمضان المبارك، بعد أيام قليلة، والذي نستقبله جميعاً بتجهيز الياميش، وإعداد وتعليق الزينة متناسقة الألوان ومختلفة الأشكال في الشوارع وعلى المنازل، في جو نملئ بالبهجة والسرور، ولا نغفل عن شراء فانوس رمضان كبيرالحجم كديكور ظريف في المنزل، أو تعليقه في الشوارع.

وفي عادة هي الأقدم والألطف بين الأطفال، يتم التجمع لعمل زينة رمضان، وقبل كل شىء لابد من جمع المال اللازم لهذه العملية، ويتحدد كمية الورق وجودته حسب كمية المبلغ المُجمع، لذا نتطرق في السطور القلية القادمة لطريقة عمل زينة رمضان، جربيها مع أطفالك.

 

 

طريقة عمل فانوس رمضان بالورق:

 

اولاً: نقوم بتجهيز ورق ملون، مادة لاصقة ومقص .. ثم نختار لوننا المُفضل من الورق الملون ثم نثنى الورقة لنصفين.

 

ثانياً: بعد ذلك نقص الورقة نحاول أن تكون المسافات متساوية بين كل قصة بعد الانتهاء من القص نفتح الورقة.

 

ثالثاًَ: نحاول أن نشكلها على شكل دائرى حتى يسهل عليك لصقها نفتحها ونضع المادة اللاصقة عند الأطرف الجانبية ونلصقها بالطرف الآخر.

 

رابعاً: نحاول تثبيتها حتى نتأكد أنها لن تفتح بعد أن وضعنا المادة اللاصقة نأخذ ورقا لونه مختلف عما اخترناه مسبقاً حتى نكمل عمل الفانوس نقطع من الورقة على شكل المسطرة ونثبتها بين الطرفين من القطعة مادة لاصقة ثم نلصقها من الداخل حتى يكون لدينا يد أو علاقة نستطيع أن نحمل بها الفانوس.

البنك الأهلي
وصفات طريقة عمل فانوس فوانيس طريقة عمل فانوس رمضان بالورق زينة مصر اخبار مصر السلطة بيض شم النسيم بيرنلي ضد مان سيتي Hbo Lamborghini
tech tech tech tech
CIB
CIB