موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 04:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

لهذه الأسباب يكتسب شعرك اللون الأبيض في سن مبكرة

ارشيفية
ارشيفية

قد يحدث بالطبع ذلك الأمر، وأن تتفاجئ في سن صغيرة بظهور الشعر الأبيض، وأنت في العشرينات أو في الثلاثينات من العمر، ودون أسباب واضحة أو معلومة التفسير، لذا نتطرق في السطور التالية، إلى أسباب ظهور الشعر الأبيض في سن الشباب.

 

النظام الغذائي:

يلعب النظام الغذائي المتبع دوراُ كبيراً في الحفاظ على لون وصحة شعرك، وعدم ظهور أو تأخير ظهور الشعر الأبيض به، حيث يجب أن يحتوي النظام الغذائي على كميات مناسبة وكافية من الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات المهمة للشعر كفيتامين ب 12 والمتوفر في العديد من الأغذية كأسماك السلمون ولحوم البقر والبيض والجبن والحليب.

لذا فمن الواجب الحرص على أن يحتوي نظامك الغذائي على تلك الأغذية والفيتامينات التي يحتاجها شعرك ليحافظ على لونه.

 

الإجهاد والتوتر:

أثبتت دراسات علمية أن التعرض للإجهاد المستمر على المستوى الشخصي والعملي قد يتسبب في ظهور الشعر الأبيض؛ نتيجة لتأثر الخلايا الصباغية التي تنتج الصبغة المعروفة بالميلانين، لذلك حاول عدم التعرض للضغط العصبي والتوتر للحفاظ على جمال وجاذبية شعرك، اللازمة لتعطي المظهر الشبابي والصحي للفرد.

 

السبب الوراثي:

يرجع العلماء ظهورالشعر الأبيض في سن صغيرة؛ نتيجة أسباب وراثية تنتقل من أحد الأباء أو كلاهما للأولاد وهذا ما يتسبب في ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر، ويكون ذلك نتيجة خمول الخلايا الصباغية.

 

 

البنك الأهلي
لايت وصفات مرأة جمال شعر طرق علاج مصر ظهور الشعر الأبيض هلاج الشعر الأبيض اخبار مصر السلطة بيض شم النسيم بيرنلي ضد مان سيتي Hbo Lamborghini
tech tech tech tech
CIB
CIB