موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 05:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

«قفلي على كل المواضيع».. أغنية الربيع للسندريلا خلف الكواليس (فيديو)

سعاد حسني
سعاد حسني

في مناسبة خاصة وهي الأروع ربما، أنه ما من دولة تحتفل بقدوم الربيع، ولا شعب يستقبل نسمات الصيف بأوج الابتسامات الزاهية، والفرحة، غير الشعب المصري، في عادة راسخة من قديم الأزل، وتوراثتها الأجيال عبر الدهر، لتصبح أحد الأعياد القومية البارزة لدى مصر.

 

 

فيحتفل كافة المصريين، اليوم بعيد «شم النسيم» مستقبلين الربيع على طريقتهم الخاصة، سواء عن طريق أكل الفسيخ أو الرنجة أو من خلال الخروج إلى الحدائق العامة والمتنزاهات والشواطىء، ومهما اختلفت أذواق الإحتفالات إلا أن هناك أغنية تجمع غالبية الهؤلاء بعدما اقترنت طوال سنوات بأعياد الربيع وشم النسيم.

 

صورة ذات صلة

 

ويأخذنا الحديث عن أغنية «الدنيا ربيع» للسندريلا سعاد حسني، التي رسخت في أذهان الجميع وتم ربطها بقدوم الربيع، لما تتسم به من روح خاصة جداً متماشية مع الصيف بكلمات صلاح جاهين وألحان كمال الطويل بالإضافة إلى البهجة التي تطلقها سعاد حسني اثناء غناءها لتلك الأغنية.

 

نتيجة بحث الصور عن صور سعاد حسني من اغنية الدنيا ربيع

ومما لا يعرفه البعض عن كواليس الأغنية، أنها بدأت خلال فيلم «أميرة حبي أنا» الذى تم عرضه عام 1974، والذي حقق إيرادات عالية، وأثناء العمل عليه، كتب "صلاح جاهين" تلك الأغنية ليتم تقديمها ضمن أحداث الفيلم، ورغم بدء التصوير إلا أن الأغنية لم يكن يتم إعدادها بشكل كامل من خلال التلحين، وبالصدفة البحتة وفقاً لما ذكرته سعاد حسني خلال أحد حواراتها: أنها «قابلت الملحن كمال الطويل الذي غاب عن التلحين طيلة 8 سنوات لتعرض عليه كلمات الأغنية ويوافق على تلحينها ثم يجلسا معاً لتخرج الأغنية للنور في يوم واحد فقط».

نتيجة بحث الصور عن صور سعاد حسني من اغنية الدنيا ربيع

وقد كان لهذه الأغنية الأثر العظيم في نفوس الجميع، ولا يخلو عام من احتفالات الربيع إلا وتقدم الأولوية لهذه الأغنية لعرضها في مثل هذه المناسبة الجميلة.

 

 

 

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة سعاد حسني الدنيا ربيع فسيخ رنجة احتفال أعياد الربيع حدائق بيض شم النسيم بيرنلي ضد مان سيتي Hbo Lamborghini

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB