موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 02:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أنباء حول استهداف المعابد البوذية في سريلانكا

مواطنات في سريلانكا عقب احداق الفصح الدامي
مواطنات في سريلانكا عقب احداق الفصح الدامي

ذكرت صحيفة «ديلي ميرور» اليوم الإثنين، أن جهاز الاستخبارات الحكومي في سريلانكا قد تلقى معلومات تشير إلى أن المعابد البوذية يمكن أن تستهدفها قاذفات القنابل من جماعة التوحيد المتطرفة. 

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن الشرطة المحلية شنت سلسلة من الحملات لمكافحة الإرهاب في أعقاب تفجيرات عيد الفصح المميتة، كما تم اكتشاف عدة مجموعات من الملابس البيضاء النسائية، التي يرتديها البوذيون كثيرًا أثناء الاحتفالات في سريلانكا، أثناء تفتيش أحد المنازل. 

وقال بيان الشرطة إن نساء مسلمات اشترين تسع مجموعات من هذه الملابس من متجر للأقمشة في جيريولا منذ يوم 29 مارس، وانه يعتقد ارتدائهن لههذه الملابي للتخفي وتنفيذ هجمات ارهابية جديدة. 

وضربت سلسلة من الانفجارات المميتة البلد في 21 أبريل، ما أسفر عن مقتل أكثر من 290 شخصًا وإصابة حوالي 500 شخص في جميع أنحاء البلاد.

ووفقاً للصحيفة البريطانية، يوم الجمعة الماضي، هزت ثلاثة انفجارات أخرى مدينة كالموناي شرق البلاد خلال غارة للشرطة ضد المسلحين.

ووفقًا للمدعين العامين، وشن تسعة مهاجمين انتحاريين بتنفيذ التفجيرات، وتم التعرف على ثمانية منهم بالفعل. 

في أعقاب الانفجارات، أمر الرئيس السريلانكي ميثريبالا سيريسينا، بحظر المنظمات التي يُزعم أنها مرتبطة بـ جماعة التوحيد الإرهابية المحلية والتي يُشتبه في كونها وراء الهجمات القاتلة.

 

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم سريلانكا معابد جماعة التوحيد مكافحة الإرهاب مصر اخبار مصر السلطة بيض شم النسيم بيرنلي ضد مان سيتي Hbo Lamborghini

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB