موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 01:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مد عطلة الأسبوع الذهبي العامة لعشرة أيام في اليابان

 عمال يابانيين
عمال يابانيين

ذكرت صحيفة «واشنطن بوست»، أنه كان من المفترض أن تكون تلك الأيام أيام بهجة مع الاحتفال بمناسبة وطنية في اليابان، ومد عطلة الأسبوع الذهبي العامة لعشرة أيام هذا العام للاحتفال بتنصيب إمبراطور جديد للبلاد، لكن الكثير من اليابانيين يشعرون بالتوتر والبؤس.

 

ووجد استطلاع للرأي أجرى في اليابان أن حوالي نصف العاملين من الشعب غير راض عن هذه العطلة الطويلة التي تستمر من 27 إبريل حتى السادس من مايو، بينما وجد استطلاع آخر شمل آراء ربات البيوت والمتقاعدين أن عدد غير السعداء بهذه العطلة الطويلة أكثر من السعداء بها.

وذكرت صحيفة «دايلي جينداي»، إن هذه فكرة القرن السخيفة، في إشارة إلى العطلة الطويلة، وأضافت أن الأثرياء فقط هو المسرورون، ولا تمنحونا 10 أيام إجازة متعاقبة.

 

وتقول «واشنطن بوست» إنه مع ازدحام المواقع السياحية وارتفاع نفقات السفر، وغلق البنوك ومراكز رعاية الأطفال، تعاني بعض الشركات الصغيرة، ويتبين أن هذه العطلة ليست ببساطة الاحتفال الذي تقصده الحكومة.

 

وتشير الصحيفة إلى أن عدم الرضا يكشف مشاكل إرهاق العمل وعدم المساواة والتشرذم الاجتماعي في اليابان الحديثة، وجزء من السبب أن العمال في العديد من صناعات الخدمات في اليابان لا يحصلون على إجازة، ونقص الموظفين فى سوق العمل الضيق في البلاد يعني أن نوبات عمل أطول على مدار أيام الإجازة، ووصف أحد المغردين على تويتر العطلة قائلا: "«ذه أيام جهنمية لقطاع الخدمات».

 

البنك الأهلي
أخبار عالم عرب وعالم مصر اخبار مصر السلطة اليابان إمبراطور عمال يابانيين بيض شم النسيم بيرنلي ضد مان سيتي Hbo Lamborghini

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB