موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 10:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

الحوادث x أسبوع.. شيطان يستدرج طفلة بالحلوى لاغتصابها.. وآخر يتهم زوجته بالزنا

ارشيفية
ارشيفية

نقرأ في عناوين الصحف، وعلى شاشات التلفاز، العديد من الحوادث، تتباين بين القتل وانتحال الصفة، والسرقة، وتلقي الرشاوي، وخلال السطور التالية نرصد لكم أبرز حوادث الأسبوع.

 

الشيطان والحلوى.. استدرج طفلة وتخلص منها بعد اغتصابها في البحيرة

كشف رجال المباحث الجنائية في البحيرة غموض العثور علي جثة طفلة وسط الزراعات بإحدي قري مركز دمنهور وتوصلت تحريات المباحث أن المتهم قام باستدراج الطفلة بزعم شراء حلوى لها وتعدى عليها جنسيا بأرض زراعية مجاورة لقريتها زاوية حمور.

وكان اللواء مجدي القمري، مدير الأمن، تلقي إخطارًا من اللواء فاضل عمار، نائب مدير أمن البحيرة، يفيد بالعثور جثة طفلة 3 سنوات مخنوقة وملقاة وسط الزراعات بعزبة إبراهيم مسعود بمنشية حمور التابعة لمركز دمنهور ، وبالانتقال تبين أن الجثة لطفلة تدعي" رهف" 3 سنوات، وبها كدمات وآثار خنق.

ووجه مدير الأمن بتشكيل فرق بحث لكشف غموض الحادث برئاسة اللواء محمد هندى مدير إدارة البحث الجنائي، العميد عبد الغفار الديب رئيس المباحث الجنائية والعقيد محمد الديب مفتش المباحث والمقدم أحمد سمير رئيس مباحث مركز دمنهور.

وكشفت تحريات فريق البحث وجود مشاهدات لآحد أهالى القرية بالقرب من منزل المجنى عليها فى وقت تزامن واختفائها من امام المنزل يدعى " أحمد.ا.ا " 33 سنة.

وعقب تقنين الاجراءات واستئذان النيابة تمكن النقيب أحمد حمدى معاون المباحث والقوة المرافقة من القبض علية وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة خشية افتضاح أمره.

وقال المتهم في اعترافاته، أنه استدراج المجني عليها أثناء لهوها أمام منزل أسرتها بقصد شراء حلوى لإحدى الأرضى الزراعية بجوار القرية وحاول التعدى عليها جنسيا إلا ان المجنى عليها أطلقت صرخاتها ، وخشية افتضاح أمره ،قام بخنقها بكلتا يديه  ولم يتركها إلا جثة هامدة وفر هاربا.

وباشر المستشار أحمد رشوان وكيل النائب العام وبإشراف أحمد شكر رئيس نيابة مركز دمنهور ،التحقيق وقرر بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

 

طفلان يغتصبان طفلة بكرداسة ويهشمان رأسها

كشفت الأجهزة الأمنية بالجيزة لغز العثور على جثة طفلة بعد 48 ساعة من اختفائها حيث تبين أن طفلين قاما باستدراجها واغتصابها وقتلها ثم التخلص من جثتها بالمنطقة الجبلية.

تلقي اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، إخطارا بتقديم مواطن بلاغ بتغيب طفلته اميرة. أ . ع 11 سنة حيث اختفت من أمام منزلها بابو رواش مساء يوم الثلاثاء الماضي، بدأت قوات الأمن من مركز شرطة كرداسة البحث عن الطفلة حتي عثر علي جثتها مساء أمس بالمنطقة الجبلية.

شكل اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث فريق بحث لكشف غموض الجريمة ونجحت تحريات العميد عاصم ابو الخير رئيس مباحث قطاع اكتوبر في التوصل الي هوية الجناة الذين تبين انهما ايضا طفلين من قرية الطفلة قاما باستدراجها واعتديا عليها جنسيا ثم هشما رأسها باداة حادة خشية فضح امرهما والقيا جثتها بمنطقة نائية، تم القاء القبض علي المتهمين وتحرير محضر بالواقعة واحيل للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

 

ضبط تشكيل عصابي بعد مطاردة وحصار لـ13 ساعة في جبال إسنا

ضبطت قوات أمن الأقصر، تشكيلا عصابيا، اليوم الخميس، مكون من 4 أشخاص، بعد مطاردة وحصار استمرَّا قرابة 13 ساعة، في جبال الدير في مركز إسنا جنوب المحافظة.

تعود تفاصيل الواقعة، كما يرويها مصدر أمني، بورود إشارة إلى مباحث مركز شرطة إسنا، إلى تكوين 4 أشخاص من مدينة قفط التابعة لمحافظة قنا، تشكيل عصابي تخصص في السرقة، يستقلون سيارة ماركة "ميتسوبيشي باجيرو"، وسرقوا أموالا من محطة وقود في مدينة كوم أمبو، وفي طريقهم للعودة عن طريق إسنا.

وبإعداد كمين أمني في مدينة اسنا لضبط السيارة، أطلق أفراد التشكيل النيران على قوات الأمن، وفروا هاربين، مما أسفر عن إصابة 4 مدنيين بينهم 2 برصاص التشكيل العصابي، و2 لاصطدام سيارتهم بسيارة التشكيل أثناء عملية فراره.

ولم تتوقف قوات أمن إسنا عن ملاحقة السيارة التي فرت هاربة، ليلة أمس، ما جعل مديرية أمن الأقصر بقيادة اللواء طارق علام تدفع بتعزيزات لمحاصرة التشكيل العصابي وتضييق الخناق على نقاط هربه، حيث استقر به الحال بعد المطاردة لمدة تصل إلى 3 ساعات في منطقة جبلية تابعة لقرية الدير شرق اسنا.

واستمرت محاصرة التشكيل العصابي من قبل قوات الأمن، حتى ظهر اليوم، والتي أسفرت عن إلقاء القبض عليهم.

وحرر محضر بالواقعة، وجار إحالة المتهمين للنيابة العامة للتحقيق.

 

القبض على قاتل زوجته بعد اتهامه لها بالزنا

كشف صاحب محل تصليح ثلاجات لغز قضية ظلت حبيسة لمدة 3 أشهر،  بدأت بالعثور على جثة مجهولة داخل حقيبة سفر وانتهت باعتراف زوج.

باشرت نيابة حوادث شمال الجيزة التحقيقات، منذ عيد الأضحي الماضي، وكشفت التفاصيل الكاملة للجريمة، حيث أعادت التحقيقات في العثور على جثة سيدة داخل حقيبة سفر بمقلب قمامة بأوسيم، واستخرجت القضية من الحفظ بعد قيدها ضد مجهول لظهور أدلة جديدة والكشف عن هُوية القاتل الذي تبين أنه زوج المجني عليها.

بينت التحقيقات ملابسات الجريمة كاملة والتي وقعت في شهر أغسطس 2018 حيث عثر أهالي أوسيم أول أيام عيد الأضحى على جثة سيدة داخل حقيبة سفر بمقلب قمامة في منطقة زراعية نائية، وتبين أن الجثة لسيدة مجهولة الهوية في العقد الثالث من العمر مصابة بعدة كدمات وآثار ازرقاق حول الرقبة، وتم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الجريمة وتحديد هوية القتيلة والجاني والدافع، فور إخطار النيابة العامة أمر المستشار محمد شرف مدير نيابة حوادث شمال الجيزة بندب الطب الشرعي لتشريح الجثة لبيان أسباب الوفاة وإيداعها مشرحة زينهم حيث تم إجراء عملية التشريح وأخذ عينات الحمض النووي DNA منها لفحصها ومضاهاتها بالعينات من أسر المُتغيبين وأبقى عليها لفترة طويلة داخل ثلاجة المشرحة، مع عدم التوصل إلى هوية القتيلة أو أسرتها قررت النيابة حفظ التحقيقات وقيد القضية ضد مجهول لحين ظهور أدلة جديدة.

أضافت التحقيقات أنه بعد مرور قرابة 3 أشهر من البحث والتحري لرجال المباحث وفحص فريق البحث برئاسة العميد عمرو طلعت، رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة، والعقيد محمد عرفان مفتش المباحث بلاغات التغيب علي مستوى الجمهورية وتعميم صورة القتيلة على كافة أقسام الشرطة تم التوصل إلى أسرتها بمنطقة إمبابة وتبين أن زوجها حرّر بلاغًا بتغيبها في وقت مُتزامن للعثور على جثتها.

تعرّفت شقيقة القتيلة عليها بالمشرحة خاصة أنها كانت ترتدي ملابسها التي اقترضتها منها في وقت سابق على اختفائها، وقُرّر، في ذلك الوقت استخراج القضية من الحفظ وإعادة التحقيق بها، وتم سماع أقوال زوج وأسرة المجني عليها بعد تعرفهم على صور الجثة وتطابق عينة الحامض النووي لهم مع عينات المجني عليها، وقرّر زوجها أنها خرجت من المنزل ولم تعد ما اضطره لتحرير محضر بتغيبها، فيما قرّرت شقيقتها أنها انتابها الشك في الزوج لأن شقيقتها المجني عليها، اعتادت زيارتهم في أول أيام عيد الأضحى وعندما لم تذهب إليهم توجهت إلي شقتها للاطمئنان عليها ففوجئت بزوجها يخبرهاأنها تركت المنزل وما أثار شكها وجود ملابس شقيقتها بالكامل وتركها لأبنائها الأربعة فلم تصدق روايةأنها تركت المنزل دون أبنائها وملابسها كاملة ولكنها لم تجد دليلاً يعزّز شكها في زوج شقيقتها بإيذائها أو أنه وراء اختفائها.

اعترف الزوج «مدحت. ش» 32 سنة صاحب محل تصليح ثلاجات بالجريمة، مشيرًا إلي أنه تزوّج من المجني عليها «ولاء.ع» 24 سنة منذ قرابة 6 سنوات وأنجبا 4 أطفال ويقيمان بمنطقة إمبابة، وأنه قبل قتلها اكتشف علاقتها بشخص آخر وتربطها به علاقة آثمة بعد ما سمعها تتحدث إلى أحد الأشخاص رغم التنبيه عليها، بعدم التحدث في الهاتف ونشبت بينهما مشادة كلامية تطورت إلي مشاجرة ترك على أثرها المنزل، وعندما عاد تجدّدت مشاجرتهما اكتشف خلالها وجود صور ومقاطع فيديو بينها وبين عشيقها وعندما واجه زوجته اعترفت بوجود عشيق لها وخيانته قائلة له: «أيوة بخونك ده حتى كمان العيل الرابع ده مش ابنك ما أثار غضبه وانهال عليها بالضرب مطبقاً كلتا يديه علي رقبتها حتى جحظت عيناها وفارقت الحياة».

اختتم الزوج المتهم اعترافاته مُرددًا: «ربنا يسامحها حطت راسي في الوحل كنت بمشي أداري عيني من الناس من الكلام اللي بسمعه عنها بس كنت بقفل وداني عشان خاطر العيال وأقول يمكن شائعات لحد ما سمعت وشفت بعيني، وكمان اعترفت بسهولة ولا كأنها عملت حاجة حرام أو غلط بجبروتها خلّفت من راجل تاني ونسبته ليّا». 

وأكمل:«حطت راسي في الطين وقالتلي الواد الرابع ده مش ابنك ولا من صلبك أنا بتهم مراتي بالزنا يا بيه.. آه قتلتها بس عايز أثبت خيانتها..»

عقب تسلم النيابة تقرير الطب الشرعي الذي تطابق مع تصور الواقعة ورواية المتهم وأمرت بإحالة الزوج إلى الجنايات بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار فيما أحالت العشيق إلى محكمة الجنح بتهمة الزنا.

البنك الأهلي
قتل زنا اغتصاب تحريات النيابة العامة محضر مديرية أمن جثة طفلة التحقيقات مصر اخبار مصر السلطة كمين عيون موسى الدوري الاوروبي موعد قرعة امم افريقيا
tech tech tech tech
CIB
CIB