موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 02:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الرئيس السنغالي: «زيارة السيسي جزء من رغبتنا لتقوية العلاقات مع مصر»

الرئيس السيسي ونظيره السنغالي
الرئيس السيسي ونظيره السنغالي

رحب الرئيس السنغالي ماكي سال بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكداً أن هذه الزيارة الرسمية جزء من رغبة متبادلة لتقوية العلاقات بين السنغال ومصر.

وأشار الرئيس السنغالي، إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين وضرورة العمل على تطوير مختلف أطر التعاون المشترك.

واستقبل الرئيس السنغالي ماكي سال الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية في داكار، حيث أجريت مراسم استقبال للرئيس السيسي رسمية، حيث عزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، كما صافح الرئيسان حرس الشرف كما انطلقت قبل قليل جلسة قمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس السنغال ماكي سال بقصر رئاسة داكار.

ومن المقرر أن تشهد المباحثات تطوير مختلف أُطر التعاون المشترك خاصة في المجالين الاقتصادي والتجارية، فضلا عن تطوير آفاق التعاون مع السنغال في ضوء اهتمام مصر بمد جسور التعاون بهدف تعزيز التنمية والاستقرار والبناء، واستثمارا للرصيد التاريخي الممتد بين البلدين والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية مع السنغال بما يساهم في دفع التكامل الإقليمي والأفريقي فيما يتعلق بالتجارة البينية وتحقيق هدف منطقة التجارة الحرة الأفريقية.
 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة الرئيس السيسي الرئيس السنغاليقمة ثنائية علاقات مشتركة تشيلسي الزمالك الدوري المصري ترتيب الدوري المصري
tech tech tech tech
CIB
CIB