موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 03:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«ماكي سال» يستقبل «السيسي» بمقر الرئاسة في داكار منذ قليل

جانب من مراسم استقبال الرئيس السيسي في السنغال
جانب من مراسم استقبال الرئيس السيسي في السنغال

استقبل الرئيس السنغالي ماكي سال، قبل قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية في داكار، حيث أجريت مراسم استقبال للرئيس السيسي رسمية؛ حيث عزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

وصافح الرئيسان حرس الشرف وانطلقت جلسة قمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس السنغال ماكي سال بقصر رئاسة داكار.

ومن المقرر أن تشهد المباحثات تطوير مختلف أطر التعاون المشترك خاصة في المجالين الاقتصادي والتجارية، فضلا عن تطوير آفاق التعاون مع السنغال في ضوء اهتمام مصر بمد جسور التعاون بهدف تعزيز التنمية والاستقرار والبناء، واستثمارا للرصيد التاريخي الممتد بين البلدين والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية مع السنغال بما يساهم في دفع التكامل الإقليمي والأفريقي فيما يتعلق بالتجارة البينية وتحقيق هدف منطقة التجارة الحرة الأفريقية.

وتأتي جولة الرئيس الخارجية إلى منطقة غرب أفريقيا في إطار حرص مصر على تكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، وكذا مواصلة تعزيز علاقاتها مع دول القارة في مختلف المجالات، لا سيما عن طريق تدعيم التعاون المتبادل على الأصعدة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، إلى جانب الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الأفريقية في السياسة الخارجية المصرية، خاصةً في ضوء الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السُلطة الرئيس السيسي السنغال الرئيس السنغالي مراسم استقبال تشيلسي الزمالك الدوري المصري ترتيب الدوري المصري
tech tech tech tech
CIB
CIB