موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ترامب يهاجم الإعلام قبل استقبال السيسي بالبيت الأبيض

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسائل الإعلام عبر تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر، وذلك قبل انطلاق القمة المصرية- الأمريكية مساء اليوم.

وقال ترامب: "لم تكن وسائل الإعلام الرئيسية غير دقيقة أو فاسدة أكثر مما هي عليه اليوم. يبدو فقط أنها تزداد سوءا، الكثير من الأخبار المزيفة".

ويعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة بالبيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن، جلسة مباحثات مع دونالد ترامب، لبحث آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود المشتركة المبذولة لاستعادة الاستقرار في المنطقة بهدف التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة بها خاصة في كل من ليبيا وسوريا واليمن.

وتشهد المباحثات استعراض مجمل التطورات على الساحة الإقليمية وأهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة، ما يحفظ وحدة وسيادة تلك الدول وسلامتها الإقليمية ويصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها، وأهمية تضافر الجهود الدولية من أجل التصدي لخطر الإرهاب والتطرف الذي أصبح يهدد العالم بأكمله، وتأكيد أهمية دور مصر في المنطقة بوصفها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار وجهود مصر لمكافحة الإرهاب والتصدي للتطرف.

ومن المقرر أن تتناول المباحثات مواصلة العمل لتفعيل التعاون المشترك في عدد من المجالات لا سيما المجال العسكري وملف مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف لتنظيم داعش، وذلك في ضوء التحديات المشتركة والعلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين البلدين الصديقين فضلا عن تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات فضلا عن بحث القضايا الإقليمية والدولية وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والتشاور فيما يتعلق بالأوضاع الإقليمية والدولية لا سيما كيفية مواجهة الإرهاب والجماعات المتطرفة ودفع عملية السلام بالشرق الأوسط.

كما من المقرر أن تتناول المباحثات القضية الفلسطينية والتأكيد على أن تحقيق السلام في المنطقة سيسفر عن واقع جديد يؤدي إلى إفساح المجال لدول المنطقة، لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تتطلع إليها شعوبها، فضلا عن القضاء على إحدى أهم الذرائع التي تستند إليها التنظيمات الإرهابية لتبرير أفعالها ومواصلة اجتماعات بصيغة 2+2 بين وزيري دفاع وخارجية البلدين والتحضير لعقد جولة جديدة من آلية الحوار الإستراتيجي، ويأتي ذلك من منطلق الحرص المتبادل على دفع وتعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم دونالد ترامب عبد الفتاح السيسي البيت الابيض مصر اخبار مصر السلطة المنوفية الارصاد تعلن ليفربول ضد بورتو كورة اون لاين
tech tech tech tech
CIB
CIB