موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

المُشدد 7 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمُتهمي «أحداث عنف البدرشين»

ارشيفية
ارشيفية

أصدرت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بإكاديمية الشرطة بالتجمع الأول، اليوم الثلاثاء، النطق بالحكم لإعادة محاكمة المتهمين إبراهيم عبد الغفار محيسن ومحمد على تركى على الصادر ضدهما حكماً غيابياً  بالسجن 7 سنوات في اتهامهم بالتجمهر والتظاهر وحيازة أسلحة في القضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث عنف البدرشين»، وقضت بمعاقبة المتهمين بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات لكل منهما وتغريمهما 100 الف جنيه لكل منهما ومصادرة المضبوطات.

 

كانت المحكمة قد إنتهت من سماع  مرافعة الدفاع خلال الجلسة الماضية، حيث قدم 6 دفوع قانونية لتبرئة ساحتهما من الاتهامات المنسوبة اليهما حيث دفع  بطلان القبض والتفتيش ولتجهيل الحالة، التي كان عليها المتهمين إضافة الى دفعه ببطلان القبض والتفتيش لعدم اتباع الإجراءات القانونية من القانون 107 لسنه 2013، كما دفع بانتفاء صلة المتهمين بالواقعة وعدم تواجدهما بمسرح الأحداث، ودفع بكيدية الاتهام، كما دفع ببطلان شهادة الشهود لتناقضهما.

 

كما دفع بانتفاء أركان جريمتي الاشتراك في التجمهر والتظاهر، أو حيازة الأسلحة البيضاء وانتفاء اركان جريمة حيازة أسلحة وخلو الأوراق من الدليل الفني لفحصها.

 

كانت محكمة الجنايات أصدرت حكماً غيابياً على المتهمين بالسجن 7 سنوات في اتهامهما بالتجمهر واحراز الأسلحة بدائرة البدرشين.

 

البنك الأهلي
سجن محكمة اكاديمية الشرطة إبراهيم عبد الغفار محمد على تركى أحداث عنف البدرشين مصر اخبار مصر السُلطة المنوفية الارصاد تعلن مان يونايتد ضد برشلونة كورة اون لاين
tech tech tech tech
CIB
CIB